الى ذلك، قال المحلل السياسي في صحيفة "معاريف"، بن كسبيت، إن هدف إسرائيل من الهجمات في العراق، هو محاولة منع ايران من إقامة قواعد صواريخ باليستية في العراق، قادرة على ضرب إسرائيل، إضافة لعرقلة فتح ممر بري يسمح بنقل صواريخ وأسلحة كاسرة للتوازن من إيران إلى حزب الله في لبنان.

 

وحول تراجع الرئيس الأميركي في اللحظة الأخيرة عن ضرب إيران في أعقاب إسقاط طائرة أميركية بدون طيار، نقل كسبيت عن مصادر دبلوماسية قولها، إن مسؤولين كبار في أجهزة استخبارات دول خليجية، يرجح انها الإمارات والسعودية، توجهت الى واشنطن على وجه السرعة، وطلبت من الأميركيين عدم ضرب ايران، خوفا من رد إيراني عنيف ضدها، ووكي لا تدفع دول الخليج ثمنا باهظا جراء هجوم أميركي محدود. وكشف بن كسبيت، أن اسرائيل نقلت لواشنطن رسائل مماثلة، كانت السبب الحقيقي لجعل ترامب يغير رأيه في الدقيقة التسعين. 

  • فريق ماسة
  • 2019-08-24
  • 11978
  • من الأرشيف

اسرائيل ودول خليجية طالبت ترامب بعدم ضرب ايران

الى ذلك، قال المحلل السياسي في صحيفة "معاريف"، بن كسبيت، إن هدف إسرائيل من الهجمات في العراق، هو محاولة منع ايران من إقامة قواعد صواريخ باليستية في العراق، قادرة على ضرب إسرائيل، إضافة لعرقلة فتح ممر بري يسمح بنقل صواريخ وأسلحة كاسرة للتوازن من إيران إلى حزب الله في لبنان.   وحول تراجع الرئيس الأميركي في اللحظة الأخيرة عن ضرب إيران في أعقاب إسقاط طائرة أميركية بدون طيار، نقل كسبيت عن مصادر دبلوماسية قولها، إن مسؤولين كبار في أجهزة استخبارات دول خليجية، يرجح انها الإمارات والسعودية، توجهت الى واشنطن على وجه السرعة، وطلبت من الأميركيين عدم ضرب ايران، خوفا من رد إيراني عنيف ضدها، ووكي لا تدفع دول الخليج ثمنا باهظا جراء هجوم أميركي محدود. وكشف بن كسبيت، أن اسرائيل نقلت لواشنطن رسائل مماثلة، كانت السبب الحقيقي لجعل ترامب يغير رأيه في الدقيقة التسعين. 

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة