رأى المحلل العسكري، رون بن يشاي، أن قيام جهات أمريكية بتسريب معلومات لصحيفة "نيويورك تايمز" تفيد بأن إسرائيل هي من يقف وراء الهجمات الأخيرة في العراق، لم يكن عرضيا، ويشير الى أن ضباطا امريكيين غير راضين عن تلك الهجمات. وأضاف، ان وزارة الدفاع الأميركية تعارض منذ مدة الغارات الإسرائيلية، خشية أن تؤدي إلى عمليات انتقامية ضد جنود أميركيين.

 

وقال بن يشاي، ان البنتاغون ومعه الإدارة الأميركية، يخشيان أن تمارس ايران ضغوطاعلى الحكومة العراقية، لدفعها الى قطع العلاقات مع الولايات المتحدة وإخراج القوات الأمريكية من العراق. واشار بن يشاي الى أن الطائرات الإسرائيلية بحاجة للمرور في أجواء إحدى الدول العربية للوصول الى العراق، مرجحا ان تكون هذه الدولة السعودية.

 

وأوضح المحلل أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووزير الخارجية مايك بومبيو، يعرفان أن الغارات الإسرائيلية في العراق يمكن أن تعرّض الجنود والمدنيين الأميركيين للخطر.

  • فريق ماسة
  • 2019-08-24
  • 12342
  • من الأرشيف

وزارة الدفاع الأمريكية تعرب عن عدم رضاها على الغارات الاسرائيلية في العراق

رأى المحلل العسكري، رون بن يشاي، أن قيام جهات أمريكية بتسريب معلومات لصحيفة "نيويورك تايمز" تفيد بأن إسرائيل هي من يقف وراء الهجمات الأخيرة في العراق، لم يكن عرضيا، ويشير الى أن ضباطا امريكيين غير راضين عن تلك الهجمات. وأضاف، ان وزارة الدفاع الأميركية تعارض منذ مدة الغارات الإسرائيلية، خشية أن تؤدي إلى عمليات انتقامية ضد جنود أميركيين.   وقال بن يشاي، ان البنتاغون ومعه الإدارة الأميركية، يخشيان أن تمارس ايران ضغوطاعلى الحكومة العراقية، لدفعها الى قطع العلاقات مع الولايات المتحدة وإخراج القوات الأمريكية من العراق. واشار بن يشاي الى أن الطائرات الإسرائيلية بحاجة للمرور في أجواء إحدى الدول العربية للوصول الى العراق، مرجحا ان تكون هذه الدولة السعودية.   وأوضح المحلل أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووزير الخارجية مايك بومبيو، يعرفان أن الغارات الإسرائيلية في العراق يمكن أن تعرّض الجنود والمدنيين الأميركيين للخطر.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة