كشفت مصادر عسكرية اسرائيلية عن مقتل مستوطنة مجندة في الجيش الاسرائيلي، وإصابة والدها وهو حاخام وضابط احتياط، نتيجة تفجير عبوة ناسفة بالقرب من مستوطنة "دوليف" غرب رام الله في الضفة الغربية. ووصفت المصادر، العملية بالصعبة، مرجحة ان يكون تم زرع العبوة الناسفة مسبقا في المكان، مشيرة الى ان المنفذين استخدموا عبوة ناسفة تزن من 3 إلى 4 كغ، وتحتوي على كمية كبيرة من الشظايا

قناة "كان":

 

عملية مستوطنة "دوليف" تختلف عن العمليات السابقة

 

من جهتها قالت قناة "كان" العبرية، إن طريقة تنفيذ العملية تختلف عن العمليات التي نفذت في السنوات الأخيرة، مشيرة الى أن التقديرات تشير إلى أن مجموعة متكاملة شاركت في التنفيذ. وأضافت القناة، أن أجهزة الأمن الاسرائيلية تتوقع مزيدا من الهجمات والتصعيد بسبب الوضع المتور في الضفة.

 

موقع "والا":

 

العملية دقيقة وتحتاج لتخطيط مسبق

 

بدوره، نقل موقع "والا" العبري، عن مصادر عسكرية اسرائيلية وصفها العملية بأنها دقيقة وتحتاج لتخطيط مسبق، ومراقبة دقيقة للموقع، ومن المرجح ان يكون تم تفجير العبوة الناسفة عن بعد عشرات الأمتار.

 

وفي أول رد فعل رسمي على العملية، قال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، "سنواصل تعميق الاستيطان، وضرب أعدائنا، والأجهزة الأمنية تلاحق منفذي عملية مستوطنة "دوليب"، وذراعنا الطويلة ستصل إلى الذين يريدون قتلنا." فيما دعا عضو الكنيست موطي يوغيف، الى فرض السيادة الاسرائيلية على الضفة الغربية.

.

 

 

وقال المحلل العسكري في القناة 13 العبرية، ألون بن دافيد، إنه لم يعرف حتى اللحظة ما إذا كان المنفذون ينتمون لخلية منظمة أم عملوا بشكل دون توجيه من أي جهة، مشيرا الى أن الترجيحات تشير إلى أنهم يقطنون في المنطقة ويعرفونها جيدا. ورجح المحلل أن يكون تم زرع العبوة الناسفة ليلا، وتم تشغيلها عن بعد. وأضاف أن تقديرات الجيش "والشاباك" تشير الى أن المنفذين كانوا يخططون لاستهداف جنود اسرائيليين في المنطقة.

  • فريق ماسة
  • 2019-08-24
  • 12652
  • من الأرشيف

مقتل مستوطنة مجندة في الجيش وإصابة حاخام بالقرب من رام الله

كشفت مصادر عسكرية اسرائيلية عن مقتل مستوطنة مجندة في الجيش الاسرائيلي، وإصابة والدها وهو حاخام وضابط احتياط، نتيجة تفجير عبوة ناسفة بالقرب من مستوطنة "دوليف" غرب رام الله في الضفة الغربية. ووصفت المصادر، العملية بالصعبة، مرجحة ان يكون تم زرع العبوة الناسفة مسبقا في المكان، مشيرة الى ان المنفذين استخدموا عبوة ناسفة تزن من 3 إلى 4 كغ، وتحتوي على كمية كبيرة من الشظايا قناة "كان":   عملية مستوطنة "دوليف" تختلف عن العمليات السابقة   من جهتها قالت قناة "كان" العبرية، إن طريقة تنفيذ العملية تختلف عن العمليات التي نفذت في السنوات الأخيرة، مشيرة الى أن التقديرات تشير إلى أن مجموعة متكاملة شاركت في التنفيذ. وأضافت القناة، أن أجهزة الأمن الاسرائيلية تتوقع مزيدا من الهجمات والتصعيد بسبب الوضع المتور في الضفة.   موقع "والا":   العملية دقيقة وتحتاج لتخطيط مسبق   بدوره، نقل موقع "والا" العبري، عن مصادر عسكرية اسرائيلية وصفها العملية بأنها دقيقة وتحتاج لتخطيط مسبق، ومراقبة دقيقة للموقع، ومن المرجح ان يكون تم تفجير العبوة الناسفة عن بعد عشرات الأمتار.   وفي أول رد فعل رسمي على العملية، قال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، "سنواصل تعميق الاستيطان، وضرب أعدائنا، والأجهزة الأمنية تلاحق منفذي عملية مستوطنة "دوليب"، وذراعنا الطويلة ستصل إلى الذين يريدون قتلنا." فيما دعا عضو الكنيست موطي يوغيف، الى فرض السيادة الاسرائيلية على الضفة الغربية. .     وقال المحلل العسكري في القناة 13 العبرية، ألون بن دافيد، إنه لم يعرف حتى اللحظة ما إذا كان المنفذون ينتمون لخلية منظمة أم عملوا بشكل دون توجيه من أي جهة، مشيرا الى أن الترجيحات تشير إلى أنهم يقطنون في المنطقة ويعرفونها جيدا. ورجح المحلل أن يكون تم زرع العبوة الناسفة ليلا، وتم تشغيلها عن بعد. وأضاف أن تقديرات الجيش "والشاباك" تشير الى أن المنفذين كانوا يخططون لاستهداف جنود اسرائيليين في المنطقة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة