رأى المحلل يوني بن مناحيم، أن هناك ثلاثة أسباب رئيسة تقف وراء إطلاق القذائف على جبل الحرمون مؤخرا:  الأول، انه تم بتوجيه من إيران، انتقاما لهجمات سلاح الجو الإسرائيلي على أهداف لإيران وحزب الله في سورية.

 والثاني، إرسال إشارة لإسرائيل والولايات المتحدة، تشير إلى انتهاء أيام ضبط النفس وسياسة الاحتواء السورية، على الهجمات الإسرائيلية على الأراضي السورية، وان الجيش السوري قرر أن يتخذ زمام المبادرة والرد على اعتراف الولايات المتحدة بالسيادة الإسرائيلية على الجولان، من خلال مهاجمة أهداف إسرائيلية في الجولان.

والثالث، أن الحديث يدور عن تصعيد بطيء سيتطور إلى حرب استنزاف ضد إسرائيل على جبهة الجولان، على غرار ما تقوم به المنظمات الإرهابية في قطاع غزة.

  • فريق ماسة
  • 2019-06-08
  • 15800
  • من الأرشيف

ثلاثة أسباب تقف وراء إطلاق القذائف على جبل الشيخ

رأى المحلل يوني بن مناحيم، أن هناك ثلاثة أسباب رئيسة تقف وراء إطلاق القذائف على جبل الحرمون مؤخرا:  الأول، انه تم بتوجيه من إيران، انتقاما لهجمات سلاح الجو الإسرائيلي على أهداف لإيران وحزب الله في سورية.  والثاني، إرسال إشارة لإسرائيل والولايات المتحدة، تشير إلى انتهاء أيام ضبط النفس وسياسة الاحتواء السورية، على الهجمات الإسرائيلية على الأراضي السورية، وان الجيش السوري قرر أن يتخذ زمام المبادرة والرد على اعتراف الولايات المتحدة بالسيادة الإسرائيلية على الجولان، من خلال مهاجمة أهداف إسرائيلية في الجولان. والثالث، أن الحديث يدور عن تصعيد بطيء سيتطور إلى حرب استنزاف ضد إسرائيل على جبهة الجولان، على غرار ما تقوم به المنظمات الإرهابية في قطاع غزة.

المصدر : خاص الماسة السورية-غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة