قال موقع "هيدبروت- المحادثة" العبري ، إن الفلسطينيين لا يسعون للحصول على مليارات الدولارات التي يعدهم بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وإنما يتطلعون للتخلص من الاحتلال والوصاية الإسرائيلية عليهم. وأضاف، أن الإعلان عن مؤتمر البحرين الاقتصادي، هو محاولة أمريكية جديدة لإخضاع الفلسطينيين سياسيا، وإرغامهم على التعاون مع الحكومة الإسرائيلية.

وأشار الموقع إلى أن نتيجة السياستين الإسرائيلية والأمريكية هي أن الإدارة الأمريكية فقدت أي تأثير لها في المجتمع الفلسطيني، وهي تحاول من خلال مؤتمر البحرين العودة للتلويح بالورقة الاقتصادية، من خلال تقديم جزرات اقتصادية للفلسطينيين بالمليارات، لدفعهم الى الموافقة على صفقة القرن.

وقالت مصادر في الجيش الإسرائيلي، ان فرص التصعيد في غزة، كبيرة جدا، والوضع الاقتصادي المتدهور في قطاع غزة وتهديدات السلطة الفلسطينية بفرض عقوبات إضافية، قد تشعل مواجهة جديدة مع قطاع غزة. واضافت المصادر ان هناك صعوبات في التمويل الدولي للمشاريع والوظائف في القطاع، رغم تحويل الأموال والوقود والموافقة على توسيع منطقة الصيد لـ 15 ميلا، كما ان فكرة إنشاء منطقة صناعية مشتركة، وميناء بحري ليس مطروحا على جدول الأعمال.

  • فريق ماسة
  • 2019-05-22
  • 14014
  • من الأرشيف

موقع "هيدبروت- المحادثة" العبري:الفلسطينيون ليسوا بحاجة لمليارات ترامب

قال موقع "هيدبروت- المحادثة" العبري ، إن الفلسطينيين لا يسعون للحصول على مليارات الدولارات التي يعدهم بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وإنما يتطلعون للتخلص من الاحتلال والوصاية الإسرائيلية عليهم. وأضاف، أن الإعلان عن مؤتمر البحرين الاقتصادي، هو محاولة أمريكية جديدة لإخضاع الفلسطينيين سياسيا، وإرغامهم على التعاون مع الحكومة الإسرائيلية. وأشار الموقع إلى أن نتيجة السياستين الإسرائيلية والأمريكية هي أن الإدارة الأمريكية فقدت أي تأثير لها في المجتمع الفلسطيني، وهي تحاول من خلال مؤتمر البحرين العودة للتلويح بالورقة الاقتصادية، من خلال تقديم جزرات اقتصادية للفلسطينيين بالمليارات، لدفعهم الى الموافقة على صفقة القرن. وقالت مصادر في الجيش الإسرائيلي، ان فرص التصعيد في غزة، كبيرة جدا، والوضع الاقتصادي المتدهور في قطاع غزة وتهديدات السلطة الفلسطينية بفرض عقوبات إضافية، قد تشعل مواجهة جديدة مع قطاع غزة. واضافت المصادر ان هناك صعوبات في التمويل الدولي للمشاريع والوظائف في القطاع، رغم تحويل الأموال والوقود والموافقة على توسيع منطقة الصيد لـ 15 ميلا، كما ان فكرة إنشاء منطقة صناعية مشتركة، وميناء بحري ليس مطروحا على جدول الأعمال.

المصدر : خاص الماسة السورية-غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة