أكد المتحدث باسم "وحدات حماية الشعب" الكردية، نوري محمود، بأن هناك مخططا لتقسيم البلاد، داعيا إلى دستور جديد يكفل حقوق جميع المكونات في سوريا.

 

وقال محمود: "هناك نقطتان أساسيتان، الأولى صد الغزو الخارجي عن الأراضي السورية ومن بينه التركي.. أما الثانية، فهي مسألة الخلافات الداخلية والتي يمكن حلها عن طريق نظام أو دستور يكفل كافة الحقوق لجميع مكونات الشعب ويمثل كل الإرادات الموجودة في هذا البلد".

وأشار الناطق باسم الوحدات الكردية، إلى أن "وحدة الأراضي السورية والسيادة من المواضيع المهمة بالنسبة لنا.. قضينا على إرهاب داعش، والمرحلة الآن تتطلب أن تجلس كافة الأطراف إلى طاولة واحدة وتتعامل مع الأمر بمسؤولية في سبيل إيجاد حل للأزمة".

وختم اللقاء قائلا، "نحن مع الحل السياسي، ولكن بالحفاظ على إرادة المكونات الموجودة في سوريا وتمثيلها السياسي" وفق قوله.

  • فريق ماسة
  • 2019-01-09
  • 10732
  • من الأرشيف

المتحدث باسم "الوحدات الكردية"السورية ... نواجه مخططا لتقسيم سورية ونحن مع الحوار

أكد المتحدث باسم "وحدات حماية الشعب" الكردية، نوري محمود، بأن هناك مخططا لتقسيم البلاد، داعيا إلى دستور جديد يكفل حقوق جميع المكونات في سوريا.   وقال محمود: "هناك نقطتان أساسيتان، الأولى صد الغزو الخارجي عن الأراضي السورية ومن بينه التركي.. أما الثانية، فهي مسألة الخلافات الداخلية والتي يمكن حلها عن طريق نظام أو دستور يكفل كافة الحقوق لجميع مكونات الشعب ويمثل كل الإرادات الموجودة في هذا البلد". وأشار الناطق باسم الوحدات الكردية، إلى أن "وحدة الأراضي السورية والسيادة من المواضيع المهمة بالنسبة لنا.. قضينا على إرهاب داعش، والمرحلة الآن تتطلب أن تجلس كافة الأطراف إلى طاولة واحدة وتتعامل مع الأمر بمسؤولية في سبيل إيجاد حل للأزمة". وختم اللقاء قائلا، "نحن مع الحل السياسي، ولكن بالحفاظ على إرادة المكونات الموجودة في سوريا وتمثيلها السياسي" وفق قوله.

المصدر : الماسة السورية/ روسيا اليوم


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة