أكد رئيس مركز التنبؤ في المديرية العامة للأرصاد الجوية رضوان الأحمد أن البلاد ستشهد منخفض جديد يبدأ يوم الأربعاء ليصل الى ذروته مساء يوم الخميس وينحسر مساء الجمعة، وهو منخفض قادم من البحر الأبيض المتوسط وسيبدأ تأثيره على المناطق الشمالية الغربية والساحلية ويمتد تدريجياً الى باقي المناطق حتى مساء الجمعة حيث سنشهد انخفاض ملموس بدرجات الحرارة لتصبح أوائل العشرينات يومي الخميس والجمعة.

وأضاف الأحمد أن المنخفض الجديد لن يكون مماثل للمنخفض السابق حيث ستكون هطولاته قصيرة موزعة على 48 ساعة، لذلك لا خوف من تشكل سيول وستكون سرعة الرياح أعلى من 45 كم/سا خاصة صباح الخميس والجمعة.

وعن المنخفض الذي تأثرت فيه البلاد في الأيام الماضية بينّ الأحمد أننا شهدنا منخفض حراري منشأه البحر الأحمر والسودان تشكل في الفصول الانتقالية مما أدى الى تشكل سريع وقوي لغيوم ركامية «CB» امتازت بهطولات مطرية غزيرة في فترات قصير مصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أدت الى تشكيل سيول جارفة خاصة في دمشق.

  • فريق ماسة
  • 2018-10-23
  • 7388
  • من الأرشيف

منخفض جديد ستشهده البلاد يومي الأربعاء والخميس

أكد رئيس مركز التنبؤ في المديرية العامة للأرصاد الجوية رضوان الأحمد أن البلاد ستشهد منخفض جديد يبدأ يوم الأربعاء ليصل الى ذروته مساء يوم الخميس وينحسر مساء الجمعة، وهو منخفض قادم من البحر الأبيض المتوسط وسيبدأ تأثيره على المناطق الشمالية الغربية والساحلية ويمتد تدريجياً الى باقي المناطق حتى مساء الجمعة حيث سنشهد انخفاض ملموس بدرجات الحرارة لتصبح أوائل العشرينات يومي الخميس والجمعة. وأضاف الأحمد أن المنخفض الجديد لن يكون مماثل للمنخفض السابق حيث ستكون هطولاته قصيرة موزعة على 48 ساعة، لذلك لا خوف من تشكل سيول وستكون سرعة الرياح أعلى من 45 كم/سا خاصة صباح الخميس والجمعة. وعن المنخفض الذي تأثرت فيه البلاد في الأيام الماضية بينّ الأحمد أننا شهدنا منخفض حراري منشأه البحر الأحمر والسودان تشكل في الفصول الانتقالية مما أدى الى تشكل سريع وقوي لغيوم ركامية «CB» امتازت بهطولات مطرية غزيرة في فترات قصير مصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أدت الى تشكيل سيول جارفة خاصة في دمشق.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة