الناطق الرسمي للقوات الجوية اليمنية يعلن استهداف مطار أبو ظبي بطائرة مسيّرة، موضحاً أن استهداف المطار أدى لتوقف حركة الملاحة فيه، وأن المرحلة المقبلة ستكون مرحلة استهداف البنى التحتية لدول العدوان على اليمن، في وقتٍ نفت فيه السلطات الإماراتية استهداف المطار المذكور.

طائرات "صماد 3" استهدفت مطار أبو ظبي الدولي

أعلن الناطق الرسمي للقوات الجوية اليمنية العميد ركن عبدالله حسن الجفري استهداف مطار ابو ظبي بطائرة مسيرة، موضحاً أن استهداف المطار أدى لتوقف حركة الملاحة فيه.

العميد الجفري قال لـ الميادين إنها المرة الأولى التي يتم استهداف أبو ظبي بالطائرات المسيرة بعد قصفها بصواريخ بالستية.

وإذّ أشار إلى أن المرحلة المقبلة ستكون مرحلة استهداف البنى التحتية لدول العدوان على اليمن، أوضح  أن "صراعنا من الحكام في الامارات والسعودية وليس مع الشعبين السعودي والاماراتي".

يأتي ذلك بعد إعلان مصدر عسكري يمني اليوم الخميس عن شنّ سلاح الجوّ المسيّر عدة غارات على مطار أبو ظبي الدولي في الإمارات بطائرة "صماد 3".

ونقل الإعلام الحربي المركزي عن مصدر في سلاح الجو المسير بالجيش اليمني واللجان الشعبية إصابة غارات طائرة "صماد 3" على أهداف داخل مطار أبوظبي الدولي بدقة عالية .

في المقابل، نفت السلطات الإماراتية استهداف المطار المذكور، وأشارت إدارة مطارات أبو ظبي إلى وقوع "حادث في المطار تسببت به مركبة لنقل الإمدادات في ساحته".

وكانت قناة "المسيرة" قد أفادت، اليوم الخميس، بأن "سلاح الجو المسير للقوات الجوية اليمنية قد أزاح الستار عن طراز جديد من جيل الطائرات المسيرة التي يزيد مداها عن 1000 كم".

ونقلت القناة عن مصدر عسكري قوله إنه "أُطلق على الطراز الجديد اسم "صماد 3" تيّمناً بالرئيس الشهيد صالح الصماد الذي كان له دور بارز في دعم وتطوير سلاح الجو المسير لليمن".

وذكر المصدر أنه "تم تدشين الطراز الجديد بعملية نوعية تم من خلالها استهداف مطار أبوظبي الدولي بعدة غارات، رداً على جرائم الإمارات التي تشارك بدور رئيس في تحالف العدوان على اليمن".

يأتي ذلك بعد أسبوع واحد فقط من استهداف طائرة من طراز "صماد 2" مصفاة شركة أرامكو في العاصمة السعودية الرياض تم إزاحة الستار عنها مؤخراً ، ووفق تصريحات سابقة للناطق الرسمي للجيش واللجان الشعبية العميد الركن شرف لقمان بأن سلاح الجو المسير جاهز لاستهداف أي هدف اقتصادي في المملكة السعودية أو في الخليج عموما .

وفي كانون الأول/ ديسمبر 2017 أعلنت القوة الصاروخية اليمنية إطلاق صاروخ من طراز "كروز" على مفاعل براكة النووي في أبو ظبي.

وأكد مصدر في القوة الصاروخية إصابة المفاعل بعد استهدافه بصاروخ مجنّح نوع "كروز".

وتوضيحاً، أعلن مساعد الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية عزيز راشد  لـ الميادين أن  إرسال صاروخ كروز إلى مفاعل أبو ظبي رسالة سياسية وعسكرية، كاشفاً  أن الصاروخ أصاب هدفه العسكري.

  • فريق ماسة
  • 2018-07-25
  • 9374
  • من الأرشيف

استهداف مطار أبو ظبي الدولي بعدة غارات شنتّها طائرة (صمّاد 3) اليمنية المسيّرة

الناطق الرسمي للقوات الجوية اليمنية يعلن استهداف مطار أبو ظبي بطائرة مسيّرة، موضحاً أن استهداف المطار أدى لتوقف حركة الملاحة فيه، وأن المرحلة المقبلة ستكون مرحلة استهداف البنى التحتية لدول العدوان على اليمن، في وقتٍ نفت فيه السلطات الإماراتية استهداف المطار المذكور. طائرات "صماد 3" استهدفت مطار أبو ظبي الدولي أعلن الناطق الرسمي للقوات الجوية اليمنية العميد ركن عبدالله حسن الجفري استهداف مطار ابو ظبي بطائرة مسيرة، موضحاً أن استهداف المطار أدى لتوقف حركة الملاحة فيه. العميد الجفري قال لـ الميادين إنها المرة الأولى التي يتم استهداف أبو ظبي بالطائرات المسيرة بعد قصفها بصواريخ بالستية. وإذّ أشار إلى أن المرحلة المقبلة ستكون مرحلة استهداف البنى التحتية لدول العدوان على اليمن، أوضح  أن "صراعنا من الحكام في الامارات والسعودية وليس مع الشعبين السعودي والاماراتي". يأتي ذلك بعد إعلان مصدر عسكري يمني اليوم الخميس عن شنّ سلاح الجوّ المسيّر عدة غارات على مطار أبو ظبي الدولي في الإمارات بطائرة "صماد 3". ونقل الإعلام الحربي المركزي عن مصدر في سلاح الجو المسير بالجيش اليمني واللجان الشعبية إصابة غارات طائرة "صماد 3" على أهداف داخل مطار أبوظبي الدولي بدقة عالية . في المقابل، نفت السلطات الإماراتية استهداف المطار المذكور، وأشارت إدارة مطارات أبو ظبي إلى وقوع "حادث في المطار تسببت به مركبة لنقل الإمدادات في ساحته". وكانت قناة "المسيرة" قد أفادت، اليوم الخميس، بأن "سلاح الجو المسير للقوات الجوية اليمنية قد أزاح الستار عن طراز جديد من جيل الطائرات المسيرة التي يزيد مداها عن 1000 كم". ونقلت القناة عن مصدر عسكري قوله إنه "أُطلق على الطراز الجديد اسم "صماد 3" تيّمناً بالرئيس الشهيد صالح الصماد الذي كان له دور بارز في دعم وتطوير سلاح الجو المسير لليمن". وذكر المصدر أنه "تم تدشين الطراز الجديد بعملية نوعية تم من خلالها استهداف مطار أبوظبي الدولي بعدة غارات، رداً على جرائم الإمارات التي تشارك بدور رئيس في تحالف العدوان على اليمن". يأتي ذلك بعد أسبوع واحد فقط من استهداف طائرة من طراز "صماد 2" مصفاة شركة أرامكو في العاصمة السعودية الرياض تم إزاحة الستار عنها مؤخراً ، ووفق تصريحات سابقة للناطق الرسمي للجيش واللجان الشعبية العميد الركن شرف لقمان بأن سلاح الجو المسير جاهز لاستهداف أي هدف اقتصادي في المملكة السعودية أو في الخليج عموما . وفي كانون الأول/ ديسمبر 2017 أعلنت القوة الصاروخية اليمنية إطلاق صاروخ من طراز "كروز" على مفاعل براكة النووي في أبو ظبي. وأكد مصدر في القوة الصاروخية إصابة المفاعل بعد استهدافه بصاروخ مجنّح نوع "كروز". وتوضيحاً، أعلن مساعد الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية عزيز راشد  لـ الميادين أن  إرسال صاروخ كروز إلى مفاعل أبو ظبي رسالة سياسية وعسكرية، كاشفاً  أن الصاروخ أصاب هدفه العسكري.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة