الرئيس الأميركي يصف الاتفاق النووي مع إيران بـ "السيء، ويؤكد في مؤتمر صحافي مع نظيره الفرنسي رغبته في سحب جنوده من سوريا، قائلاً إن بلاده دفعت 7 مليارات دولار خلال 18 عاماً في الشرق الأوسط، وأن على الدول الثرية أن تدفع مقابل ذلك، والأخير يرى أن "الاتفاق النووي مع إيران سيئ لكنْ ثمة حاجة إليه".

ماكرون سيحاول إقناع ترامب إنقاذ الاتفاق النووي مع إيران وتجنب حرب تجارية عبر الأطلسي

أكد الرئيس الاميركي دونالد ترمب مجدداً رغبته في سحب جنوده من سوريا، وقال إن بلاده دفعت 7 مليارات دولار خلال 18 عاماً في الشرق الأوسط، معتبرا أن على الدول الثرية أن تدفع مقابل ذلك.

وخلال مؤتمر صحافي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون قال ترامب إن "هناك دولاً لن تبقى لأسبوع واحد من دون الحماية الأميركية"، داعياً إيّاها إلى دفع ثمن لذلك".

بدوره،  شدد ماكرون على وجوب إيجاد طريقة لإصلاح الوضع السياسي إلى جانب العسكري في سوريا، ورأى أن الاتفاق النووي مع إيران سيئ لكنْ ثمة حاجة إليه.

ماكرون قال "إن الاتفاق النووي ليس كاملاً، لكنه يسمح لنا بمتابعة النشاطات النووية حتى عام 2025 ، مضيفا أن ما نحتاجه هو اتفاق وإطار يغطي البرنامج النووي ويمنع النشاطات الصاروخية وأن نخلق ظروف الاستقرار السياسي، وهذا ما سنعمل عليه في الأسابيع والأشهر المقبلة".

وكان ترامب وصف الاتفاق النووي مع إيران بـ "الكارثي"، مشيراً إلى أن طهران ستواجه مشاكل كبيرة في حال إعادة إطلاق برنامجها النووي.

وقال الرئيس الأميركي في مستهل لقاء مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن الاتفاق النووي مع إيران "غير معقول وما كان ينبغي إبرامه"، لافتاً إلى أن إيران ستواجه مشكلات أكبر إذا استأنفت برنامجها النووي، واصفاً الاتفاق النووي مع طهران بأنه "غير معقول".

من جهته، قال ماكرون إنه من الضروري احتواء إيران في المنطقة، مشيرا في السياق إلى أن اتفاق إيران النووي مهم جداً وجزء من قضية الأمن في فيها.

 

  • فريق ماسة
  • 2018-04-24
  • 15299
  • من الأرشيف

ترامب ... يؤكد رغبته في سحب جنوده من سورية

الرئيس الأميركي يصف الاتفاق النووي مع إيران بـ "السيء، ويؤكد في مؤتمر صحافي مع نظيره الفرنسي رغبته في سحب جنوده من سوريا، قائلاً إن بلاده دفعت 7 مليارات دولار خلال 18 عاماً في الشرق الأوسط، وأن على الدول الثرية أن تدفع مقابل ذلك، والأخير يرى أن "الاتفاق النووي مع إيران سيئ لكنْ ثمة حاجة إليه". ماكرون سيحاول إقناع ترامب إنقاذ الاتفاق النووي مع إيران وتجنب حرب تجارية عبر الأطلسي أكد الرئيس الاميركي دونالد ترمب مجدداً رغبته في سحب جنوده من سوريا، وقال إن بلاده دفعت 7 مليارات دولار خلال 18 عاماً في الشرق الأوسط، معتبرا أن على الدول الثرية أن تدفع مقابل ذلك. وخلال مؤتمر صحافي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون قال ترامب إن "هناك دولاً لن تبقى لأسبوع واحد من دون الحماية الأميركية"، داعياً إيّاها إلى دفع ثمن لذلك". بدوره،  شدد ماكرون على وجوب إيجاد طريقة لإصلاح الوضع السياسي إلى جانب العسكري في سوريا، ورأى أن الاتفاق النووي مع إيران سيئ لكنْ ثمة حاجة إليه. ماكرون قال "إن الاتفاق النووي ليس كاملاً، لكنه يسمح لنا بمتابعة النشاطات النووية حتى عام 2025 ، مضيفا أن ما نحتاجه هو اتفاق وإطار يغطي البرنامج النووي ويمنع النشاطات الصاروخية وأن نخلق ظروف الاستقرار السياسي، وهذا ما سنعمل عليه في الأسابيع والأشهر المقبلة". وكان ترامب وصف الاتفاق النووي مع إيران بـ "الكارثي"، مشيراً إلى أن طهران ستواجه مشاكل كبيرة في حال إعادة إطلاق برنامجها النووي. وقال الرئيس الأميركي في مستهل لقاء مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن الاتفاق النووي مع إيران "غير معقول وما كان ينبغي إبرامه"، لافتاً إلى أن إيران ستواجه مشكلات أكبر إذا استأنفت برنامجها النووي، واصفاً الاتفاق النووي مع طهران بأنه "غير معقول". من جهته، قال ماكرون إنه من الضروري احتواء إيران في المنطقة، مشيرا في السياق إلى أن اتفاق إيران النووي مهم جداً وجزء من قضية الأمن في فيها.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة