افتتح الدكتور مأمون حمدان وزير المالية اليوم دورة لتأهيل الموظفين في وزارة المالية الذين يتعلق عملهم بالعقود و الأمور المالية وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى وزارة المالية.

وبَيّن الدكتور حمدان أن هذه الدورة ليست كالدورات المدرسية إنما هي دورة لتبادل الخبرات، وأن الوزارة بصدد تكثيف الدورات للاستفادة منها طالما أنها تفسح المجال لتبادل المعلومات والاطلاع على كل ماهو جديد، ونوه الوزير إلى أن نظام العقود بانتظار الصدور ضمن نص تشريعي، مشيراً إلى أن التعديلات التي عملت عليها وزارة المالية بالتعاون مع كل الجهات هي أمور جديدة نسبياً، وقد لاقت قبولاً بعد عرضها على الوزارات .

وحيّا الدكتور حمدان في حديثه أمام المشاركين في الدورة الموظف الذي يعمل اليوم بوطنيته من أجل المصلحة العامة، مشدداَ على أهمية مكافحة الفساد والحفاظ على أملاك الدولة ،و معتبراً أن حماية هذه الأملاك واجب وطني ، وأن الإنفاق يجب أن يكون  ضمن الأنظمة والقوانين.

وأكد السيد الوزير على ضرورة إيلاء الموارد البشرية كامل الاهتمام، لا سيما وأن سورية لديها من الخبرات والعقول ما تستطيع أن تبني اقتصادها به، داعياً إلى رعاية هذه العقول واستقطابها و ضرورة تحمل المسؤولية تجاهها ، كما دعا السيد الوزير إلى التعامل مع شكاوى المواطنين بصورة عاجلة و العمل على معالجتها حال ورودها إلى الوزارة.

وأشار الدكتور حمدان إلى أن تخفيض النسبة الجمركية للنصف بما يخص المواد الأولية يأتي في إطار السعي لإعادة المصانع للعمل و التقليل من نسبة البطالة، ولفت إلى أن مالية دوما هي أول جهة عامة ستباشر عملها في دوما، آملاً أن تعود جميع الجهات العامة في إلى عملها على كامل الجغرافية السورية ، ومعرباً عن الثقة الكبيرة ببواسل جيشنا في استكمال النصر لتحرير كل شبر دنسه الإرهاب، وأن تضحيات هذا الجيش و بسالته ستثمر قريبا ، وسيتحقق النصر المؤزر خلف قيادة السيد الرئيس بشار الأسد.

بدوره معاون وزير المالية بسام عبد النبي أكد أنه لا توجد مؤسسة فاسدة إنما هناك أشخاص فاسدين، داعياً الجميع للعمل بالنقد البناء الموضوعي، لتطوير العمل.

وشدد عبد النبي على ضرورة اطلاع  الموظفين على الشروط الاستثنائية للعروض، لافتا إلى أن الإعلانات القادمة عن المناقصات ستصدر بالجريدة الرسمية دون باقي الجرائد، وأن الجهود التي تبذل تهدف إلى وضع حلول لتسير عمل العقود.


  • فريق ماسة
  • 2018-04-22
  • 15605
  • من الأرشيف

وزير المالية يفتتح دورة لتأهيل كوادر الوزارة

افتتح الدكتور مأمون حمدان وزير المالية اليوم دورة لتأهيل الموظفين في وزارة المالية الذين يتعلق عملهم بالعقود و الأمور المالية وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى وزارة المالية. وبَيّن الدكتور حمدان أن هذه الدورة ليست كالدورات المدرسية إنما هي دورة لتبادل الخبرات، وأن الوزارة بصدد تكثيف الدورات للاستفادة منها طالما أنها تفسح المجال لتبادل المعلومات والاطلاع على كل ماهو جديد، ونوه الوزير إلى أن نظام العقود بانتظار الصدور ضمن نص تشريعي، مشيراً إلى أن التعديلات التي عملت عليها وزارة المالية بالتعاون مع كل الجهات هي أمور جديدة نسبياً، وقد لاقت قبولاً بعد عرضها على الوزارات . وحيّا الدكتور حمدان في حديثه أمام المشاركين في الدورة الموظف الذي يعمل اليوم بوطنيته من أجل المصلحة العامة، مشدداَ على أهمية مكافحة الفساد والحفاظ على أملاك الدولة ،و معتبراً أن حماية هذه الأملاك واجب وطني ، وأن الإنفاق يجب أن يكون  ضمن الأنظمة والقوانين. وأكد السيد الوزير على ضرورة إيلاء الموارد البشرية كامل الاهتمام، لا سيما وأن سورية لديها من الخبرات والعقول ما تستطيع أن تبني اقتصادها به، داعياً إلى رعاية هذه العقول واستقطابها و ضرورة تحمل المسؤولية تجاهها ، كما دعا السيد الوزير إلى التعامل مع شكاوى المواطنين بصورة عاجلة و العمل على معالجتها حال ورودها إلى الوزارة. وأشار الدكتور حمدان إلى أن تخفيض النسبة الجمركية للنصف بما يخص المواد الأولية يأتي في إطار السعي لإعادة المصانع للعمل و التقليل من نسبة البطالة، ولفت إلى أن مالية دوما هي أول جهة عامة ستباشر عملها في دوما، آملاً أن تعود جميع الجهات العامة في إلى عملها على كامل الجغرافية السورية ، ومعرباً عن الثقة الكبيرة ببواسل جيشنا في استكمال النصر لتحرير كل شبر دنسه الإرهاب، وأن تضحيات هذا الجيش و بسالته ستثمر قريبا ، وسيتحقق النصر المؤزر خلف قيادة السيد الرئيس بشار الأسد. بدوره معاون وزير المالية بسام عبد النبي أكد أنه لا توجد مؤسسة فاسدة إنما هناك أشخاص فاسدين، داعياً الجميع للعمل بالنقد البناء الموضوعي، لتطوير العمل. وشدد عبد النبي على ضرورة اطلاع  الموظفين على الشروط الاستثنائية للعروض، لافتا إلى أن الإعلانات القادمة عن المناقصات ستصدر بالجريدة الرسمية دون باقي الجرائد، وأن الجهود التي تبذل تهدف إلى وضع حلول لتسير عمل العقود.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة