أثار قرار المجلس البلدي في بيروت تسمية شارع على الواجهة البحرية للمدينة باسم الملك سلمان بن عبد العزيز جدلا واسعا في لبنان بين من اعتبر أنها خطوة تعيد حرارة العلاقة بين بيروت والرياض ومن اعتبرها عملا مدانا ومعيبا، خاصة بعد إهانة السعودية لرئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري واحتجازه في الرياض وإجباره على تقديم استقالته فضلا عن مواقف ولي العهد السعودي محمد بين سلمان المثيرة حول العلاقة مع إسرائيل.

ويمتد الطريق الذي يحمل اسم العاهل السعودي من ميناء الحصن حتى خليج السان جورج في وسط بيروت. ويضع المراقبون الخطوة في إطار الدعاية الانتخابية . إلا أن حملة الانتقادات لم تتوقف في الفضاء السياسي وعبر مواقع التواصل الاجتماعي .
  • فريق ماسة
  • 2018-04-05
  • 15160
  • من الأرشيف

تسمية شارع في بيروت باسم ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز

أثار قرار المجلس البلدي في بيروت تسمية شارع على الواجهة البحرية للمدينة باسم الملك سلمان بن عبد العزيز جدلا واسعا في لبنان بين من اعتبر أنها خطوة تعيد حرارة العلاقة بين بيروت والرياض ومن اعتبرها عملا مدانا ومعيبا، خاصة بعد إهانة السعودية لرئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري واحتجازه في الرياض وإجباره على تقديم استقالته فضلا عن مواقف ولي العهد السعودي محمد بين سلمان المثيرة حول العلاقة مع إسرائيل. ويمتد الطريق الذي يحمل اسم العاهل السعودي من ميناء الحصن حتى خليج السان جورج في وسط بيروت. ويضع المراقبون الخطوة في إطار الدعاية الانتخابية . إلا أن حملة الانتقادات لم تتوقف في الفضاء السياسي وعبر مواقع التواصل الاجتماعي .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة