كشف الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، عن عقد لقاء بين السعودية ووفد من القيادة السورية مؤخراً، طرح فيه السعوديون على النظام السوري “قطع علاقتهم بإيران وحزب الله، مقابل وقف دعم من ”الإرهابيين” في سوريا ودعم إعادة إعمارها بمئات مليارات الدولار”، مشيراً الى ان هذا العرض قُدم مرتين، في عهدَي عبدالله وسلمان، حسب ما أوردت صحيفة الأخبار.

وأكد نصرالله، أمريكا والسعودية بالتدخل في الانتخابات لاستهداف المقاومة، مشدداً على ان حزبه ماض في مكافحة الفساد.

واعتبر نصرالله وصول سبعة صواريخ يمنية إلى سماء الرياض ليل الأحد أنه”إنجاز عسكري ضخم وهائل”، حتى لو لم تصل أهدافها، و أشاد بما اسماه “انجازات” اليمنيين رغم ضخامة العدوان السعودي ـ الأمريكي، حسب الصحيفة.

وقال نصرالله أنه كانت هناك محاولة من السعودية إسقاط الحكومة اللبنانية في الرابع من تشرين الثاني الماضي، عبر احتجاز رئيسها سعد الحريري وإجباره على الاستقالة”لأنهم يريدون إخراج حزب الله من الحكومة”، واعتبر أن مشاركة وزراء حزب الله في الحكومة يأتي لضمان “منع اتخاذ اي قرار يمسّ المقاومة”.

وصرح أن التحالف بين حزب الله وحركة أمل أمر “فوق استراتيجي، وله بعد إيماني وعقائدي”، وأضاف أنه “لا خلاف سياسياً مع التيار الوطني الحرّ. الخلاف انتخابي وقطع على خير. نحن على تواصل مع الرئيس ميشال عون. والتقيت الوزير جبران باسيل وكان متفهماً في موضوع بعلبك ـ الهرمل، وكذلك نحن نتفهّم موضوع جبيل. وقد وعدنا التيار بالمساعدة في الأماكن التي لنا فيها أصوات وليس لنا فيها مرشحون ..ونحن متفاهمون مع التيار في الاستراتيجيات، لا سيما في الموضوع المالي ومكافحة الفساد”.

  • فريق ماسة
  • 2018-03-27
  • 13165
  • من الأرشيف

نصر الله: سورية رفضت عرضان سعوديان بمليارات الدولارات للتخلي عن حزب الله و ايران

كشف الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، عن عقد لقاء بين السعودية ووفد من القيادة السورية مؤخراً، طرح فيه السعوديون على النظام السوري “قطع علاقتهم بإيران وحزب الله، مقابل وقف دعم من ”الإرهابيين” في سوريا ودعم إعادة إعمارها بمئات مليارات الدولار”، مشيراً الى ان هذا العرض قُدم مرتين، في عهدَي عبدالله وسلمان، حسب ما أوردت صحيفة الأخبار. وأكد نصرالله، أمريكا والسعودية بالتدخل في الانتخابات لاستهداف المقاومة، مشدداً على ان حزبه ماض في مكافحة الفساد. واعتبر نصرالله وصول سبعة صواريخ يمنية إلى سماء الرياض ليل الأحد أنه”إنجاز عسكري ضخم وهائل”، حتى لو لم تصل أهدافها، و أشاد بما اسماه “انجازات” اليمنيين رغم ضخامة العدوان السعودي ـ الأمريكي، حسب الصحيفة. وقال نصرالله أنه كانت هناك محاولة من السعودية إسقاط الحكومة اللبنانية في الرابع من تشرين الثاني الماضي، عبر احتجاز رئيسها سعد الحريري وإجباره على الاستقالة”لأنهم يريدون إخراج حزب الله من الحكومة”، واعتبر أن مشاركة وزراء حزب الله في الحكومة يأتي لضمان “منع اتخاذ اي قرار يمسّ المقاومة”. وصرح أن التحالف بين حزب الله وحركة أمل أمر “فوق استراتيجي، وله بعد إيماني وعقائدي”، وأضاف أنه “لا خلاف سياسياً مع التيار الوطني الحرّ. الخلاف انتخابي وقطع على خير. نحن على تواصل مع الرئيس ميشال عون. والتقيت الوزير جبران باسيل وكان متفهماً في موضوع بعلبك ـ الهرمل، وكذلك نحن نتفهّم موضوع جبيل. وقد وعدنا التيار بالمساعدة في الأماكن التي لنا فيها أصوات وليس لنا فيها مرشحون ..ونحن متفاهمون مع التيار في الاستراتيجيات، لا سيما في الموضوع المالي ومكافحة الفساد”.

المصدر : الماسة السورية/ الأخبار


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة