بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال اتصال هاتفي اليوم الاثنين مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عملية إقامة "نقاط مراقبة" جديدة في إدلب السورية، وفق ما افاد مصدر في الرئاسة التركية.

وأوضح المصدر، ان الرئيسَيْن أكدا تصميم تركيا وروسيا على التعاون في محاربة الإرهاب، وبحثا التطورات الأخيرة في إدلب ومنطقة عفرين، حيث تشن تركيا عملية عسكرية ضد مقاتلين أكراد تدعمهم الولايات المتحدة.

وكان مسؤول كردي كبير، قد أفاد بأن القوات الكردية السورية وحكومة دمشق توصلتا الى اتفاق لدخول الجيش السوري منطقة عفرين للمساعدة في صد الهجوم التركي.

وقال بدران جيا كرد، الذي يعمل مستشاراً للإدارة التي يرأسها الأكراد في شمال سوريا لوكالة "رويترز"، إن قوات الجيش السوري ستنتشر على طول بعض المواقع الحدودية وقد تدخل منطقة عفرين خلال اليومَيْن المقبلَيْن

الى ذلك، أفادت وكالة "إنترفاكس" بأنّ وزراء خارجية روسيا وإيران وتركيا سيلتقون في استانا خلال أسبوعَيْن قبيل قمة اسطنبول.

 

  • فريق ماسة
  • 2018-02-18
  • 14072
  • من الأرشيف

أردوغان وبوتين يبحثان إقامة "نقاط مراقبة" في إدلب

 بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال اتصال هاتفي اليوم الاثنين مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عملية إقامة "نقاط مراقبة" جديدة في إدلب السورية، وفق ما افاد مصدر في الرئاسة التركية. وأوضح المصدر، ان الرئيسَيْن أكدا تصميم تركيا وروسيا على التعاون في محاربة الإرهاب، وبحثا التطورات الأخيرة في إدلب ومنطقة عفرين، حيث تشن تركيا عملية عسكرية ضد مقاتلين أكراد تدعمهم الولايات المتحدة. وكان مسؤول كردي كبير، قد أفاد بأن القوات الكردية السورية وحكومة دمشق توصلتا الى اتفاق لدخول الجيش السوري منطقة عفرين للمساعدة في صد الهجوم التركي. وقال بدران جيا كرد، الذي يعمل مستشاراً للإدارة التي يرأسها الأكراد في شمال سوريا لوكالة "رويترز"، إن قوات الجيش السوري ستنتشر على طول بعض المواقع الحدودية وقد تدخل منطقة عفرين خلال اليومَيْن المقبلَيْن.  الى ذلك، أفادت وكالة "إنترفاكس" بأنّ وزراء خارجية روسيا وإيران وتركيا سيلتقون في استانا خلال أسبوعَيْن قبيل قمة اسطنبول.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة