بين عدد من نواب مجلس الشعب أن وزارة الصحة لا تحرك ساكنا حيال الفلتان في سوق الدواء والغلاء في أسعار الأدوية ولاسيما المستوردة منها أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن المسؤول عن تسعير الأدوية هو “برنامج على الكمبيوتر في وزارة الصحة”.

وذكر عدد من النواب أنهم أصيبوا بالذهول من توضيح وزير الصحة أمام البرلمان لمسألة غلاء الأدوية حيث صرح بأن هناك “معلومات مثل الفاتورة وبوليصة الاستيراد يتم تحميلها من قبل ستة أشخاص على برنامج في الكمبيوتر وهو من تصميم مركز البحوث فيتم الحصول على تسعيرة الدواء”.

وتابع الدكتور يازجي أن تسعير الأدوية لا يتم من قبل أشخاص معينين في الوزارة والمسألة لا تتعلق بصنف أو صنفين من الأدوية فهناك /13/ الف منتج من الأدوية في سورية.

  • فريق ماسة
  • 2017-12-19
  • 10225
  • من الأرشيف

وزير الصحة: الكمبيوتر في وزارة الصحة هو المسؤول عن أسعار الأدوية!

بين عدد من نواب مجلس الشعب أن وزارة الصحة لا تحرك ساكنا حيال الفلتان في سوق الدواء والغلاء في أسعار الأدوية ولاسيما المستوردة منها أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن المسؤول عن تسعير الأدوية هو “برنامج على الكمبيوتر في وزارة الصحة”. وذكر عدد من النواب أنهم أصيبوا بالذهول من توضيح وزير الصحة أمام البرلمان لمسألة غلاء الأدوية حيث صرح بأن هناك “معلومات مثل الفاتورة وبوليصة الاستيراد يتم تحميلها من قبل ستة أشخاص على برنامج في الكمبيوتر وهو من تصميم مركز البحوث فيتم الحصول على تسعيرة الدواء”. وتابع الدكتور يازجي أن تسعير الأدوية لا يتم من قبل أشخاص معينين في الوزارة والمسألة لا تتعلق بصنف أو صنفين من الأدوية فهناك /13/ الف منتج من الأدوية في سورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة