كان موسم الفنانة السورية امارات رزق الدرامي حافلاً هذا العام، حيث قدمت شخصيات متعددة وملفتة اشتركت جميعها بحدث واحد هو النهاية المحزنة التي انتهت فيها الشخصية في جميع الأعمال.

إمارات صرحت في حديث خاص لموقع الجديد، أنها لم تنتبه لفكرة النهاية المحزنة لشخصياتها إلا من خلال تعليقات الناس على وسائل التواصل الإجتماعي الذين عبروا عن مشاعر الحزن تجاه نجمتهم.

وعندما سألناها عما إذا شعرت بالكآبة أثناء التصوير أو العرض أجابت: " لم أشعر بالكآبة، على العكس، سعدت بالنجاح ولأن الناس أعجبوا بالأعمال وشخصياتي وعبروا عن إعجابهم وتعليقاتهم وخوفهم كانت أكبر دليل".

وعن مشهد قطع رأسها الذي أدته في مسلسل "شوق" روت امارات قصة طريفة حدثت معها حيث قالت: " أصرت المخرجة رشا شربتجي إما أن ينفذ المشهد باتقان أو ستلغيه، وفعلاً جميع الفنيين الذي نفذوه عملوا بجهد، فبدا المشهد حقيقي. وعندما كنت أصور مشهد رجم الحجارة وزع الإنتاج على الأطفال حجارة اصطناعية كي يرجموني بها ولكن مع الأسف هناك بعض الأطفال عندما وجدوا أن الحجارة التي معهم نفذت بدؤوا يجمعون حجارة حقيقية من الأرض ويرمونني بها وأنا كنت مكبلة بالحبال لم أستطع أن أتتفوه بكلمة إلى أن انتهينا تصوير المشهد"وأكملت ضاحكة: " رجمعت بحجارة حقيقية فلم يكن ما عانيته مجرد تمثيل".

 

وعن رأيها في ما قيل عن تراجع وانحدار الدراما السورية لهذا الموسم قالت: لا أرى أن الدراما تراجعت على الإطلاق، كل ما هنالك أن الدراما جزء من الواقع المعاش وكما نقول بلهجتنا "كل زمان وله ملائكته"، فكيف ينسى المقيمون أننا نقدم دراما في السنة السابعة من الحرب؟ هل يعقل ألا تتأثر الدراما بالواقع ؟ الفن مرآة المجتمع ولا يمكننا أن نفصل، البعض انزعج أن أغلب الأعمال تتحدث عن الأزمة مشيرين أنهم بحاجة ليرتاحوا قليلاً من أجواء الحرب التي يعيشونها يوميًا، ولكن في الحقيقة لا يمكن أن تقدم دراما اجتماعية معاصرة دون أن يكون للحرب جزء فيها، فهذه الفترة هي التي نعيشها حالياً والدراما ستكون يوما ما تاريخاً يوثق وجل ما نتمناه أن تصبح هذه الفترة مجرد ذكريات".

أضافت إمارات: " لا أنكر أن هذا الموسم حمل بعض الاسترخاص في أكثر من عمل، ولكن بالمقابل هناك أعمال جيدة ومتابعة وحققت نجاحاً ملفتاً وكأي عام كان هناك الجيد وكان هناك السيء ولا يجب أن ننسى الجهود المبذولة خاصةً ضمن الظروف المتاحة".

وعندما  سألناها عن رأيها بأغنية زوجها الفنان حسام جنيد "شموسة" أجابت ضاحكة: " كتبت مؤخراً على صفحتي على الفيس بوك "بعد أغنية حسام الشموسة وضلي بالعلي محبوسة ما عاد نزلت الشمس وعنجد انحبست يلعن حظي" وأنا أؤكد أن موجة الحر التي نعيشها هذه الأيام سببها حسام وشموسته لذلك أقترح أن نرسله للقطب الشمالي".

  • فريق ماسة
  • 2017-07-13
  • 11575
  • من الأرشيف

امارات رزق: مشهد رجمي بالحجارة لم يكن تمثيلًا

كان موسم الفنانة السورية امارات رزق الدرامي حافلاً هذا العام، حيث قدمت شخصيات متعددة وملفتة اشتركت جميعها بحدث واحد هو النهاية المحزنة التي انتهت فيها الشخصية في جميع الأعمال. إمارات صرحت في حديث خاص لموقع الجديد، أنها لم تنتبه لفكرة النهاية المحزنة لشخصياتها إلا من خلال تعليقات الناس على وسائل التواصل الإجتماعي الذين عبروا عن مشاعر الحزن تجاه نجمتهم. وعندما سألناها عما إذا شعرت بالكآبة أثناء التصوير أو العرض أجابت: " لم أشعر بالكآبة، على العكس، سعدت بالنجاح ولأن الناس أعجبوا بالأعمال وشخصياتي وعبروا عن إعجابهم وتعليقاتهم وخوفهم كانت أكبر دليل". وعن مشهد قطع رأسها الذي أدته في مسلسل "شوق" روت امارات قصة طريفة حدثت معها حيث قالت: " أصرت المخرجة رشا شربتجي إما أن ينفذ المشهد باتقان أو ستلغيه، وفعلاً جميع الفنيين الذي نفذوه عملوا بجهد، فبدا المشهد حقيقي. وعندما كنت أصور مشهد رجم الحجارة وزع الإنتاج على الأطفال حجارة اصطناعية كي يرجموني بها ولكن مع الأسف هناك بعض الأطفال عندما وجدوا أن الحجارة التي معهم نفذت بدؤوا يجمعون حجارة حقيقية من الأرض ويرمونني بها وأنا كنت مكبلة بالحبال لم أستطع أن أتتفوه بكلمة إلى أن انتهينا تصوير المشهد"وأكملت ضاحكة: " رجمعت بحجارة حقيقية فلم يكن ما عانيته مجرد تمثيل".   وعن رأيها في ما قيل عن تراجع وانحدار الدراما السورية لهذا الموسم قالت: لا أرى أن الدراما تراجعت على الإطلاق، كل ما هنالك أن الدراما جزء من الواقع المعاش وكما نقول بلهجتنا "كل زمان وله ملائكته"، فكيف ينسى المقيمون أننا نقدم دراما في السنة السابعة من الحرب؟ هل يعقل ألا تتأثر الدراما بالواقع ؟ الفن مرآة المجتمع ولا يمكننا أن نفصل، البعض انزعج أن أغلب الأعمال تتحدث عن الأزمة مشيرين أنهم بحاجة ليرتاحوا قليلاً من أجواء الحرب التي يعيشونها يوميًا، ولكن في الحقيقة لا يمكن أن تقدم دراما اجتماعية معاصرة دون أن يكون للحرب جزء فيها، فهذه الفترة هي التي نعيشها حالياً والدراما ستكون يوما ما تاريخاً يوثق وجل ما نتمناه أن تصبح هذه الفترة مجرد ذكريات". أضافت إمارات: " لا أنكر أن هذا الموسم حمل بعض الاسترخاص في أكثر من عمل، ولكن بالمقابل هناك أعمال جيدة ومتابعة وحققت نجاحاً ملفتاً وكأي عام كان هناك الجيد وكان هناك السيء ولا يجب أن ننسى الجهود المبذولة خاصةً ضمن الظروف المتاحة". وعندما  سألناها عن رأيها بأغنية زوجها الفنان حسام جنيد "شموسة" أجابت ضاحكة: " كتبت مؤخراً على صفحتي على الفيس بوك "بعد أغنية حسام الشموسة وضلي بالعلي محبوسة ما عاد نزلت الشمس وعنجد انحبست يلعن حظي" وأنا أؤكد أن موجة الحر التي نعيشها هذه الأيام سببها حسام وشموسته لذلك أقترح أن نرسله للقطب الشمالي".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة