في الوقت الذي يطلب فيه رئيس مجلس الوزراء من السيد وزير النقل إعداد دراسة لإنشاء مطار جديد  دق رئيس نقابة عمال النقل الجوي قحطان أحمد ناقوس الخطر عما يصيب هذا القطاع من إهمال وعدم اهتمام لحد اللامبالاة ، مؤكدا عدم جاهزية المطار من الناحية الفنية لخدمة أكثر من ثلاث طائرات  كحد أقصى نظرا لتعطل أغلب المعدات الأرضية لقدمها وعدم جاهزيتها .

الرفيق قحطان نوه إلى أن مطار دمشق الدولي ذلك المطار العريق لا يوجد فيه أي مكيف أرضي لخدمة الطائرات و جميع المكيفات معطلة وخارج الخدمة  ، إضافة الى البطاريات الأرضية والخاصة بتوليد الطاقة للطائراتالتي  لم يعد يعمل منها سوى واحد او اثنين على أبعد تقدير، بالإضافة إلى تهالك سيارات الخدمة وتعطل الفناكر وقدم تجهيزها الداخلي عدا عن الخدمات ضمن صالة المطار من حيث الادراج المتحركة المتعطلة والتي تناوب اربع وزراء على وزارة النقل ولم يتم اصلاحها حتى الان .

الرفيق قحطان أشار إلى أن المشكلة الأكبر وهي تعطل التكييف ضمن صالة المطار الرئيسية وذلك بسبب قدم دارات التشغيل للمكيف والتي أصابها الصدأ ومازالت تعمل أكثر من ثلاثين عاما وأصبح من غير الممكن إصلاحها, فتعطل التكييف في الصالة الرئيسية ادى الى الإرهاق والتعب الشديد لدى موظفي المطار وأصبحت بيئة العمل لاتلائم العمل المطلوب عدا عما يعانيه المسافرون من ذلك ..

وطالب أحمد بضرورة الإسراع  بصيانة هنغار الطائرات والذي يعمل ضمنه حوالي /800/ عامل بسبب سقف الهنغار غير آمن لا بالنسبة للعمال ولا بالنسبة للطائرات .

  • فريق ماسة
  • 2017-07-08
  • 13730
  • من الأرشيف

مطار دمشق الدولي لا يستطيع خدمة أكثر من ثلاث طائرات في حال هبوطها على مدرجاته....

في الوقت الذي يطلب فيه رئيس مجلس الوزراء من السيد وزير النقل إعداد دراسة لإنشاء مطار جديد  دق رئيس نقابة عمال النقل الجوي قحطان أحمد ناقوس الخطر عما يصيب هذا القطاع من إهمال وعدم اهتمام لحد اللامبالاة ، مؤكدا عدم جاهزية المطار من الناحية الفنية لخدمة أكثر من ثلاث طائرات  كحد أقصى نظرا لتعطل أغلب المعدات الأرضية لقدمها وعدم جاهزيتها . الرفيق قحطان نوه إلى أن مطار دمشق الدولي ذلك المطار العريق لا يوجد فيه أي مكيف أرضي لخدمة الطائرات و جميع المكيفات معطلة وخارج الخدمة  ، إضافة الى البطاريات الأرضية والخاصة بتوليد الطاقة للطائراتالتي  لم يعد يعمل منها سوى واحد او اثنين على أبعد تقدير، بالإضافة إلى تهالك سيارات الخدمة وتعطل الفناكر وقدم تجهيزها الداخلي عدا عن الخدمات ضمن صالة المطار من حيث الادراج المتحركة المتعطلة والتي تناوب اربع وزراء على وزارة النقل ولم يتم اصلاحها حتى الان . الرفيق قحطان أشار إلى أن المشكلة الأكبر وهي تعطل التكييف ضمن صالة المطار الرئيسية وذلك بسبب قدم دارات التشغيل للمكيف والتي أصابها الصدأ ومازالت تعمل أكثر من ثلاثين عاما وأصبح من غير الممكن إصلاحها, فتعطل التكييف في الصالة الرئيسية ادى الى الإرهاق والتعب الشديد لدى موظفي المطار وأصبحت بيئة العمل لاتلائم العمل المطلوب عدا عما يعانيه المسافرون من ذلك .. وطالب أحمد بضرورة الإسراع  بصيانة هنغار الطائرات والذي يعمل ضمنه حوالي /800/ عامل بسبب سقف الهنغار غير آمن لا بالنسبة للعمال ولا بالنسبة للطائرات .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة