بيّن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد اللـه الغربي أن كمية القمح التي تم توريدها لمراكز الحبوب التابعة للمؤسسة العامة للحبوب تجاوزت 224.5 ألف طن بقيمة تجاوزت 30 مليار ليرة سورية، حيث يتم استلام محصول القمح من الفلاحين في 25 مركزاً متوزعة في المحافظات.

وأوضح الغربي أن الوزارة ممثلة بالمؤسسة العامة للحبوب سوف تشتري كل ما يعرض عليها من القمح حيث تم رصد مبلغ 70 مليار ليرة سورية من الحكومة، وفي حال دعت الحاجة يتم رصد مبالغ إضافية للشراء فالمبلغ المرصود لا يعتبر مبلغاً نهائياً، مؤكداً أنه تم تحويل أثمان المحاصيل إلى فروع المصرف الزراعي في المحافظات لمشريات الأسبوع الأخير وسيتم تسديها خلال اليوم وغداً بحسب مشتريات كل محافظة.

وأشار الغربي إلى أن وزارة التجارة الداخلية تستلم الكميات التي تصل إليها بانتظار تقرير وزارة الزراعة عن باقي الكميات التي يتم حصادها وإلى أين وصلت مراحل الحصاد، لكون وزارة الزراعة لديها خريطة المساحات التي حصد محصول القمح فيها وهي التي توجه الحصادات للانتقال إلى مساحات أخرى.

  • فريق ماسة
  • 2017-07-08
  • 11183
  • من الأرشيف

الحكومة ترصد 70مليار ليرة سورية لشراء القمح من الفلاحين

بيّن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد اللـه الغربي أن كمية القمح التي تم توريدها لمراكز الحبوب التابعة للمؤسسة العامة للحبوب تجاوزت 224.5 ألف طن بقيمة تجاوزت 30 مليار ليرة سورية، حيث يتم استلام محصول القمح من الفلاحين في 25 مركزاً متوزعة في المحافظات. وأوضح الغربي أن الوزارة ممثلة بالمؤسسة العامة للحبوب سوف تشتري كل ما يعرض عليها من القمح حيث تم رصد مبلغ 70 مليار ليرة سورية من الحكومة، وفي حال دعت الحاجة يتم رصد مبالغ إضافية للشراء فالمبلغ المرصود لا يعتبر مبلغاً نهائياً، مؤكداً أنه تم تحويل أثمان المحاصيل إلى فروع المصرف الزراعي في المحافظات لمشريات الأسبوع الأخير وسيتم تسديها خلال اليوم وغداً بحسب مشتريات كل محافظة. وأشار الغربي إلى أن وزارة التجارة الداخلية تستلم الكميات التي تصل إليها بانتظار تقرير وزارة الزراعة عن باقي الكميات التي يتم حصادها وإلى أين وصلت مراحل الحصاد، لكون وزارة الزراعة لديها خريطة المساحات التي حصد محصول القمح فيها وهي التي توجه الحصادات للانتقال إلى مساحات أخرى.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة