أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها تتحقق من معلومات تدل على مقتل زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي بإحدى غارات الطيران الروسي على الأطراف الجنوبية لمدينة الرقة شمال سورية.

 

وأوضحت الوزارة في بيان لها نقلته قناة روسيا اليوم أن طائرات روسية من طراز (سو 35 وسو 34) نفذت ليلة الثامن والعشرين من أيار الماضي غارة على مركز قيادة لتنظيم “داعش” الإرهابي ضم اجتماعا لقياديي التنظيم لبحث مسارات خروج إرهابييه من الرقة عبر ما يعرف ب ” الممر الجنوبي”.

 

وجاء في البيان.. “حسب معلومات يتم التأكد من صحتها كان زعيم تنظيم “داعش ” الإرهابي إبراهيم أبو بكر البغدادي أيضا حاضرا في الاجتماع وتم القضاء عليه جراء الغارة” مشيرا إلى أنه تم ابلاغ الجانب الامريكي مسبقا بالغارة.

 

ولفت البيان إلى أن الغارة التي نفذها الطيران الروسي أسفرت عن مقتل 300 إرهابي من بينهم نحو 30 قياديا ميدانيا في التنظيم الإرهابي.

 

وأشار البيان إلى أنه من بين قتلى ارهابيي التنظيم أيضا ما يسمى “أمير الرقة أبو الحاج المصري “و”الأمير إبراهيم النايف الحاج” الذي كان يتزعم مجموعات تنتشر في المنطقة الممتدة بين الرقة ومدينة السخنة إضافة الى ما يسمى “رئيس جهاز الأمن” التابع للتنظيم الإرهابي “سليمان الشواخ”.

  • فريق ماسة
  • 2017-06-15
  • 12026
  • من الأرشيف

وزارة الدفاع الروسية ترجح القضاء على أبو بكر البغدادي في ضربة جوية على مشارف الرقة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها تتحقق من معلومات تدل على مقتل زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي بإحدى غارات الطيران الروسي على الأطراف الجنوبية لمدينة الرقة شمال سورية.   وأوضحت الوزارة في بيان لها نقلته قناة روسيا اليوم أن طائرات روسية من طراز (سو 35 وسو 34) نفذت ليلة الثامن والعشرين من أيار الماضي غارة على مركز قيادة لتنظيم “داعش” الإرهابي ضم اجتماعا لقياديي التنظيم لبحث مسارات خروج إرهابييه من الرقة عبر ما يعرف ب ” الممر الجنوبي”.   وجاء في البيان.. “حسب معلومات يتم التأكد من صحتها كان زعيم تنظيم “داعش ” الإرهابي إبراهيم أبو بكر البغدادي أيضا حاضرا في الاجتماع وتم القضاء عليه جراء الغارة” مشيرا إلى أنه تم ابلاغ الجانب الامريكي مسبقا بالغارة.   ولفت البيان إلى أن الغارة التي نفذها الطيران الروسي أسفرت عن مقتل 300 إرهابي من بينهم نحو 30 قياديا ميدانيا في التنظيم الإرهابي.   وأشار البيان إلى أنه من بين قتلى ارهابيي التنظيم أيضا ما يسمى “أمير الرقة أبو الحاج المصري “و”الأمير إبراهيم النايف الحاج” الذي كان يتزعم مجموعات تنتشر في المنطقة الممتدة بين الرقة ومدينة السخنة إضافة الى ما يسمى “رئيس جهاز الأمن” التابع للتنظيم الإرهابي “سليمان الشواخ”.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة