ضبطت الجهات المختصة بالتعاون مع وحدات الهندسة التابعة للجيش العربي السوري معملا لتصنيع المواد المتفجرة والصواعق وذلك أثناء عمليات التفتيش والتمشيط المتواصلة لحي الوعر بمدينة حمص لتأمين عودة المهجرين إلى منازلهم.

الجهات المختصة عثرت بالتعاون مع وحدات الهندسة التابعة للجيش في منطقة القضاة على مقر ضخم لتصنيع المواد شديدة الانفجار والصواعق والصمامات التي توضع على العبوات الناسفة والصواريخ وصناعة الأحزمة الناسفة .

وتم ضبط مجموعة كبيرة من العبوات الناسفة والصواريخ المصنعة يدويا بعدة أحجام وأشكال مختلفة بعضها ينفجر بطريقة الضغط والبعض منها موصول بصاعق وآلة لوضع الكبسولات على الصواريخ والعبوات الناسفة إضافة لمواد تدخل في صناعة هذه العبوات كمادة البروكسيد الاسيتون التي تتميز بحساسيتها الشديدة.

كما  تم العثور على نفق مجهز بشكل متقن بطول 70 م وعمق 6 م يمتد من حي الوعر القديم ويصل إلى سور المشفى الكبير ومبنى فرع الأمن الجنائي كان يستخدمه الإرهابيون للقيام بأعمال القنص والتسلل واستهداف الأهالي وحواجز الجيش.

و العثور على طلقات عيار 23 وقاعدة هاون ورشاشات عيار 5ر14 مم في الجزيرة السابعة تعمد الإرهابيون إتلافها.

وأصبح حي الوعر في الحادي والعشرين من أيار الماضي آمنا وخاليا من السلاح والمسلحين وذلك بعد تنفيذ بنود المصالحة التي تم التوصل إليها في آذار الماضي لإنهاء المظاهر المسلحة في الحي وعودة مؤسسات الدولة إليه وبذلك تكون مدينة حمص خالية بالكامل من السلاح والمسلحين.

  • فريق ماسة
  • 2017-06-09
  • 11862
  • من الأرشيف

الجهات المختصة تعثر على كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات من مخلفات التنظيمات الإرهابية في حي الوعر

ضبطت الجهات المختصة بالتعاون مع وحدات الهندسة التابعة للجيش العربي السوري معملا لتصنيع المواد المتفجرة والصواعق وذلك أثناء عمليات التفتيش والتمشيط المتواصلة لحي الوعر بمدينة حمص لتأمين عودة المهجرين إلى منازلهم. الجهات المختصة عثرت بالتعاون مع وحدات الهندسة التابعة للجيش في منطقة القضاة على مقر ضخم لتصنيع المواد شديدة الانفجار والصواعق والصمامات التي توضع على العبوات الناسفة والصواريخ وصناعة الأحزمة الناسفة . وتم ضبط مجموعة كبيرة من العبوات الناسفة والصواريخ المصنعة يدويا بعدة أحجام وأشكال مختلفة بعضها ينفجر بطريقة الضغط والبعض منها موصول بصاعق وآلة لوضع الكبسولات على الصواريخ والعبوات الناسفة إضافة لمواد تدخل في صناعة هذه العبوات كمادة البروكسيد الاسيتون التي تتميز بحساسيتها الشديدة. كما  تم العثور على نفق مجهز بشكل متقن بطول 70 م وعمق 6 م يمتد من حي الوعر القديم ويصل إلى سور المشفى الكبير ومبنى فرع الأمن الجنائي كان يستخدمه الإرهابيون للقيام بأعمال القنص والتسلل واستهداف الأهالي وحواجز الجيش. و العثور على طلقات عيار 23 وقاعدة هاون ورشاشات عيار 5ر14 مم في الجزيرة السابعة تعمد الإرهابيون إتلافها. وأصبح حي الوعر في الحادي والعشرين من أيار الماضي آمنا وخاليا من السلاح والمسلحين وذلك بعد تنفيذ بنود المصالحة التي تم التوصل إليها في آذار الماضي لإنهاء المظاهر المسلحة في الحي وعودة مؤسسات الدولة إليه وبذلك تكون مدينة حمص خالية بالكامل من السلاح والمسلحين.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة