عرضت وزارة الصناعة ع مشروع معمل لصهر البازلت وإنتاج خيوط وقضبان وأنابيب البازلت في إطار المشاريع التي طرحتها الحكومة للتشاركية وتكمن أهمية المشروع في تلبية السوق المحلية من منتجات المشروع وخاصة الأنابيب المستخدمة في شبكات الري ونقل الغاز والنفط ويقع المشروع في السويداء كما عرضت الوزارة تأهيل مشروع معمل إسمنت جديد لتلبية حاجة السوق من منتجات الإسمنت وخاصة في مرحلة إعادة الإعمار ويهدف المشروع إلى إيجاد معمل اسمنت بطاقة إنتاجية 3 ملايين طن سنويا ويقع المشروع في حلب منطقة المسلمية.

وعرضت وزارة الكهرباء مشروع محطة توليد كهرضوئية بهدف تلبية الطلب على الطاقة الكهربائية وزيادة مساهمة الطاقات المتجددة وتنويع مصادر الطاقة وتوفير الوقود وتشغيل اليد العاملة ويتضمن المشروع تركيب لواقط كهرضوئية باستطاعة 5 ميغاواط ويقع في منطقة دير عطية بريف دمشق.

كما عرضت الوزارة مشروع مزرعة ريحية بهدف تلبية الطلب على الطاقة الكهربائية وزيادة مساهمة الطاقات المتجددة وتنويع مصادر الطاقة وتوفير الوقود وتشغيل اليد العاملة ويتضمن المشروع تركيب عنفات ريحية باستطاعة إجمالية 50 ميغاواط ويقع المشروع في محافظة حمص بحيرة قطينة ومنطقة السنديانة وموقع جندر وفي محافظة درعا منطقة غباغب.

وتم عرض مشروع محطة توليد بخارية على الفحم الحجري بهدف تنويع مصادر الوقود للمساهمة في تلبية الطلب على الطاقة الكهربائية ولاسيما في المنطقة الشمالية الشرقية وتأمين فرص عمل جديدة ويقع المشروع في محافظة حلب “الطريفاوي جنوب مسكنة” بمساحة 1000 دونم تبعد عن مدينة حلب بنحو 130 كيلومترا.

وعرضت وزارة الموارد المائية مشروع محطة ضخ ومعالجة في حلب بهدف تحسين الوضع البيئي والاستفادة من المياه المعالجة في ري الأراضي الزراعية بمساحة تقدر ب 12000 هكتار في المرحلة الأولى و10000 هكتار في المرحلة الثانية والاستفادة من الحمأة الناتجة في تسميد الأراضي الزراعية وتحسين نوعية المياه في نهر قويق.

  • فريق ماسة
  • 2017-05-28
  • 11404
  • من الأرشيف

معمل لصهر البازلت ومزارع ريحية ومحطات ضخ... مشاريع استثمارية تطرحها الحكومة للتشاركية

عرضت وزارة الصناعة ع مشروع معمل لصهر البازلت وإنتاج خيوط وقضبان وأنابيب البازلت في إطار المشاريع التي طرحتها الحكومة للتشاركية وتكمن أهمية المشروع في تلبية السوق المحلية من منتجات المشروع وخاصة الأنابيب المستخدمة في شبكات الري ونقل الغاز والنفط ويقع المشروع في السويداء كما عرضت الوزارة تأهيل مشروع معمل إسمنت جديد لتلبية حاجة السوق من منتجات الإسمنت وخاصة في مرحلة إعادة الإعمار ويهدف المشروع إلى إيجاد معمل اسمنت بطاقة إنتاجية 3 ملايين طن سنويا ويقع المشروع في حلب منطقة المسلمية. وعرضت وزارة الكهرباء مشروع محطة توليد كهرضوئية بهدف تلبية الطلب على الطاقة الكهربائية وزيادة مساهمة الطاقات المتجددة وتنويع مصادر الطاقة وتوفير الوقود وتشغيل اليد العاملة ويتضمن المشروع تركيب لواقط كهرضوئية باستطاعة 5 ميغاواط ويقع في منطقة دير عطية بريف دمشق. كما عرضت الوزارة مشروع مزرعة ريحية بهدف تلبية الطلب على الطاقة الكهربائية وزيادة مساهمة الطاقات المتجددة وتنويع مصادر الطاقة وتوفير الوقود وتشغيل اليد العاملة ويتضمن المشروع تركيب عنفات ريحية باستطاعة إجمالية 50 ميغاواط ويقع المشروع في محافظة حمص بحيرة قطينة ومنطقة السنديانة وموقع جندر وفي محافظة درعا منطقة غباغب. وتم عرض مشروع محطة توليد بخارية على الفحم الحجري بهدف تنويع مصادر الوقود للمساهمة في تلبية الطلب على الطاقة الكهربائية ولاسيما في المنطقة الشمالية الشرقية وتأمين فرص عمل جديدة ويقع المشروع في محافظة حلب “الطريفاوي جنوب مسكنة” بمساحة 1000 دونم تبعد عن مدينة حلب بنحو 130 كيلومترا. وعرضت وزارة الموارد المائية مشروع محطة ضخ ومعالجة في حلب بهدف تحسين الوضع البيئي والاستفادة من المياه المعالجة في ري الأراضي الزراعية بمساحة تقدر ب 12000 هكتار في المرحلة الأولى و10000 هكتار في المرحلة الثانية والاستفادة من الحمأة الناتجة في تسميد الأراضي الزراعية وتحسين نوعية المياه في نهر قويق.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة