رفعت وزارة الاتصالات والتقانة من أجر التصريح عن الاجهزة الخلوية العاملة على الشبكة من تاريخ 12 / 5/ 2017 لتصبح 15,000 ليرة سورية بعد أن كانت 10,800 ليرة سورية وفقاً للقرار السابق..

الوزارة وفي بيان لها قالت بررت القرار بأنه جاء بعد الاتّفاق مع وزارة الماليّة بهدف دفع المستوردين والتّجار إلى استقدام التّجهيزات عبر القنوات النّظاميّة. ولئلا يتحوّل التّصريح الإفرادي إلى بديل للالتفاف عن آليّات الإدخال النّظامي للأجهزة الخلويّة عن طريق المديريّة العامّة للجمارك. إذ يفترض أن ينحصر هذا التّصريح في الحالات الاسّتثنائيّة.

وفيما يلي أهم بنود الاتّفاق:

• يعدّل أجر التّصريح ليصبح 15 ألف ليرة سوريّة متضمّنة جميع الأجور والرّسوم.

• يطبّق الأجر الجديد على الأجهزة التي تعمل على الشّبكة اعتباراً من تاريخ 12/5/2017.

• بإمكان أصحاب الأجهزة التي تحتاج إلى تصريح والتي كانت تعمل على الشّبكة قبل تاريخ 12/5/2017 الاستفادة من الأجر القديم والبالغ 10800 ليرة سوريّة في حال المبادرة إلى التّصريح عن أجهزتهم قبل تاريخ 1/07/2017.

• سيتم استهداف جميع الأجهزة العاملة على الشّبكة والتي تحتاج إلى تصريح برسائل نصيّة لإعلام أصحابها بالحاجة إلى التّصريح عن أجهزتهم.

نذكّر السّادة المواطنين بأنّه بإمكانهم التّحقق من وضع الجهاز عن طريق طلب الرّمز المجاني *134#، أو عن طريق الموقع الالكتروني:

www.imei.sy

وذكرت الوزارة الأخوة المواطنين في نهاية بيانها أن الأجهزة المدخلة عبر القنوات النّظاميّة لايترتّب عليها أجر تصريح، ونصحت المواطنين بشراء أجهزتهم من مصادر موثوقة والحصول على فواتير نظاميّة والتّحقق من وجود اللصاقة التي يضعها التّاجر على كل جهاز كإثبات على حصوله على اعتماد الأنواع للأجهزة المدخلة عبر القنوات النّظاميّة، وذلك لضمان حقوقهم وتجنيبهم الحاجة إلى القيام بالتّصريح عن أجهزتهم بشكل إفرادي.

  • فريق ماسة
  • 2017-05-21
  • 13749
  • من الأرشيف

تعديل أجر خدمة التصريح عن الأجهزة الخليوية من عشرة آلاف إلى خمسة عشر ألف للأجهزة التي عملت على الشبكة الخلوية ابتداءً من تاريخ 12 / 5 / 2017

رفعت وزارة الاتصالات والتقانة من أجر التصريح عن الاجهزة الخلوية العاملة على الشبكة من تاريخ 12 / 5/ 2017 لتصبح 15,000 ليرة سورية بعد أن كانت 10,800 ليرة سورية وفقاً للقرار السابق.. الوزارة وفي بيان لها قالت بررت القرار بأنه جاء بعد الاتّفاق مع وزارة الماليّة بهدف دفع المستوردين والتّجار إلى استقدام التّجهيزات عبر القنوات النّظاميّة. ولئلا يتحوّل التّصريح الإفرادي إلى بديل للالتفاف عن آليّات الإدخال النّظامي للأجهزة الخلويّة عن طريق المديريّة العامّة للجمارك. إذ يفترض أن ينحصر هذا التّصريح في الحالات الاسّتثنائيّة. وفيما يلي أهم بنود الاتّفاق: • يعدّل أجر التّصريح ليصبح 15 ألف ليرة سوريّة متضمّنة جميع الأجور والرّسوم. • يطبّق الأجر الجديد على الأجهزة التي تعمل على الشّبكة اعتباراً من تاريخ 12/5/2017. • بإمكان أصحاب الأجهزة التي تحتاج إلى تصريح والتي كانت تعمل على الشّبكة قبل تاريخ 12/5/2017 الاستفادة من الأجر القديم والبالغ 10800 ليرة سوريّة في حال المبادرة إلى التّصريح عن أجهزتهم قبل تاريخ 1/07/2017. • سيتم استهداف جميع الأجهزة العاملة على الشّبكة والتي تحتاج إلى تصريح برسائل نصيّة لإعلام أصحابها بالحاجة إلى التّصريح عن أجهزتهم. نذكّر السّادة المواطنين بأنّه بإمكانهم التّحقق من وضع الجهاز عن طريق طلب الرّمز المجاني *134#، أو عن طريق الموقع الالكتروني: www.imei.sy وذكرت الوزارة الأخوة المواطنين في نهاية بيانها أن الأجهزة المدخلة عبر القنوات النّظاميّة لايترتّب عليها أجر تصريح، ونصحت المواطنين بشراء أجهزتهم من مصادر موثوقة والحصول على فواتير نظاميّة والتّحقق من وجود اللصاقة التي يضعها التّاجر على كل جهاز كإثبات على حصوله على اعتماد الأنواع للأجهزة المدخلة عبر القنوات النّظاميّة، وذلك لضمان حقوقهم وتجنيبهم الحاجة إلى القيام بالتّصريح عن أجهزتهم بشكل إفرادي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة