أعلن نائب وزير الخارجية الكازاخستانى، مختار تليوبردى، الثلاثاء، أن المعارضة السورية أكدت مشاركتها في مفاوضات أستانة حول التسوية السورية.

وقال نائب الوزير الكازاخستانى في تصريح صحفي"من المتوقع مشاركة المعارضة، وهم أكدوا، ونحن بانتظارهم"، مشيراً إلى أن وصول وفد المعارضة يتوقع في وقت قريب.

وحول احتمال مشاركة ممثلين عن الولايات المتحدة في المفاوضات، قال نائب الوزير الكازاخستاني: "نحن نتوقع أن يصل مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، ونحن بانتظار تأكيد هذه المعلومات".

وأضاف تليوبردي: "المراقبون في المفاوضات ما زالوا كالسابق (روسيا، وتركيا، وإيران)، وسيكون هناك وفد رفيع المستوى من الأمم المتحدة، والمبعوث الأممي إلى سورية ستافان ديمستورا، بالإضافة إلى الأردن، والولايات المتحدة على مستوى مساعد وزير الخارجية الأمريكية".

وأكد مدير المكتب الصحفي لوزارة الخارجية الكازاخستانية، أنور جايناكوف، في وقت سابق من اليوم، بأن "كافة المشاركين في اللقاء الدولي حول سورية في أستانة، بمن فيهم وفد ممثلي المعارضة المسلحة السورية برئاسة "محمد علوش" أكدوا مشاركتهم".

وقد وصل إلى أستانة الوفد الحكومي السوري برئاسة مندوب سورية لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، بالإضافة إلى الوفد الإيراني، وسيشارك ألكسندر لافرينتييف (المبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين إلى سورية) كرئيس للوفد الروسي في أستانة.

ومن المقرر أن يصل إلى العاصمة الكازاخستانية، مساء الثلاثاء، المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستافان ديمستورا، الذي سيشارك في عملية التفاوض بأستانة لأول مرة منذ الجولة الأولى في يناير الماضي.

وبالأمس أكّد عضو الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن منصة الرياض للمعارضة "منذر ماخوس" أن الفصائل المسلحة اتخذت قراراً بالمشاركة في مفاوضات أستانة.

  • فريق ماسة
  • 2017-05-02
  • 10450
  • من الأرشيف

كازاخستان تكشف عن المشاركين في مفاوضات أستانة

 أعلن نائب وزير الخارجية الكازاخستانى، مختار تليوبردى، الثلاثاء، أن المعارضة السورية أكدت مشاركتها في مفاوضات أستانة حول التسوية السورية. وقال نائب الوزير الكازاخستانى في تصريح صحفي"من المتوقع مشاركة المعارضة، وهم أكدوا، ونحن بانتظارهم"، مشيراً إلى أن وصول وفد المعارضة يتوقع في وقت قريب. وحول احتمال مشاركة ممثلين عن الولايات المتحدة في المفاوضات، قال نائب الوزير الكازاخستاني: "نحن نتوقع أن يصل مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، ونحن بانتظار تأكيد هذه المعلومات". وأضاف تليوبردي: "المراقبون في المفاوضات ما زالوا كالسابق (روسيا، وتركيا، وإيران)، وسيكون هناك وفد رفيع المستوى من الأمم المتحدة، والمبعوث الأممي إلى سورية ستافان ديمستورا، بالإضافة إلى الأردن، والولايات المتحدة على مستوى مساعد وزير الخارجية الأمريكية". وأكد مدير المكتب الصحفي لوزارة الخارجية الكازاخستانية، أنور جايناكوف، في وقت سابق من اليوم، بأن "كافة المشاركين في اللقاء الدولي حول سورية في أستانة، بمن فيهم وفد ممثلي المعارضة المسلحة السورية برئاسة "محمد علوش" أكدوا مشاركتهم". وقد وصل إلى أستانة الوفد الحكومي السوري برئاسة مندوب سورية لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، بالإضافة إلى الوفد الإيراني، وسيشارك ألكسندر لافرينتييف (المبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين إلى سورية) كرئيس للوفد الروسي في أستانة. ومن المقرر أن يصل إلى العاصمة الكازاخستانية، مساء الثلاثاء، المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستافان ديمستورا، الذي سيشارك في عملية التفاوض بأستانة لأول مرة منذ الجولة الأولى في يناير الماضي. وبالأمس أكّد عضو الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن منصة الرياض للمعارضة "منذر ماخوس" أن الفصائل المسلحة اتخذت قراراً بالمشاركة في مفاوضات أستانة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة