انطلقت اليوم فعاليات المعرض التخصصي للألبسة ومستلزماتها سيريا مود بمشاركة نحو200 شركة سورية متخصصة بالألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج ونحو600 رجل أعمال من الدول العربية وذلك في فنادق داماروز والشيراتون والشام بمدينة دمشق.

ويرافق المعرض الذي تنظمه هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات بوزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية واتحاد المصدرين السوري وغرفة صناعة دمشق وريفها ورابطة المصدرين للألبسة والنسيج فعاليات ثقافية بعنوان “رجعت أيام زمان” في دار الأوبرا.

وشهد المعرض المستمر على مدى ثلاثة أيام حضور رجال أعمال وتجار من 12 دولة منها إيران والعراق ولبنان والجزائر ومصر والسودان وليبيا والكويت

والإمارات والأردن بالإضافة إلى عدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة في دمشق.

رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح بين أن سيريامود يعد أول معرض يستقطب هذا العدد الكبير من رجال الأعمال العرب من 11 دولة عربية بالإضافة إلى إيران منذ بداية الأزمة في سورية وقال “الملفت للنظر اليوم ثقة المستورد بالصناعي السوري حيث أن رجال الأعمال أتوا رغم الدعاية الإعلامية المغرضة تجاه الاقتصاد السوري”.

وأضاف السواح “إن نجاح المعرض الباهر يؤكد فشل الدعاية الإعلامية المغرضة لأعداء سورية” مؤكداً أن الصناعة السورية نهضت وما زالت سورية من الدول المنتجة والمصدرة وخاصة للمواد الغذائية والنسيجية وأن الصناعة ستعود إلى ألقها خاصة بعد تحرير حلب “درة الصناعة النسيجية” من الإرهاب.

من جهته لفت رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس إلى أهمية المعرض في “جذبه لهذا العدد الكبير من الزوار ليعلموا أن الصناعة السورية ستبقى متألقة رغم الدعايات المغرضة والصعوبات التي يتعرض لها الاقتصاد السوري” مبيناً أن مشاركة أكثر من 200 شركة سورية من مختلف المحافظات يؤكد أن “الصناعة السورية باقية ومستمرة” وأن رجال الأعمال القادمين إلى المعرض يعرفون البضائع السورية منذ القدم وجاؤءوا اليوم لتوقيع العقود وشراء هذه المنتجات.

  • فريق ماسة
  • 2017-03-25
  • 12035
  • من الأرشيف

رجعت أيام زمان...النسيج السوري ينهض وينطلق من معرض سيريامودا إلى 12 دولة

انطلقت اليوم فعاليات المعرض التخصصي للألبسة ومستلزماتها سيريا مود بمشاركة نحو200 شركة سورية متخصصة بالألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج ونحو600 رجل أعمال من الدول العربية وذلك في فنادق داماروز والشيراتون والشام بمدينة دمشق. ويرافق المعرض الذي تنظمه هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات بوزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية واتحاد المصدرين السوري وغرفة صناعة دمشق وريفها ورابطة المصدرين للألبسة والنسيج فعاليات ثقافية بعنوان “رجعت أيام زمان” في دار الأوبرا. وشهد المعرض المستمر على مدى ثلاثة أيام حضور رجال أعمال وتجار من 12 دولة منها إيران والعراق ولبنان والجزائر ومصر والسودان وليبيا والكويت والإمارات والأردن بالإضافة إلى عدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة في دمشق. رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح بين أن سيريامود يعد أول معرض يستقطب هذا العدد الكبير من رجال الأعمال العرب من 11 دولة عربية بالإضافة إلى إيران منذ بداية الأزمة في سورية وقال “الملفت للنظر اليوم ثقة المستورد بالصناعي السوري حيث أن رجال الأعمال أتوا رغم الدعاية الإعلامية المغرضة تجاه الاقتصاد السوري”. وأضاف السواح “إن نجاح المعرض الباهر يؤكد فشل الدعاية الإعلامية المغرضة لأعداء سورية” مؤكداً أن الصناعة السورية نهضت وما زالت سورية من الدول المنتجة والمصدرة وخاصة للمواد الغذائية والنسيجية وأن الصناعة ستعود إلى ألقها خاصة بعد تحرير حلب “درة الصناعة النسيجية” من الإرهاب. من جهته لفت رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس إلى أهمية المعرض في “جذبه لهذا العدد الكبير من الزوار ليعلموا أن الصناعة السورية ستبقى متألقة رغم الدعايات المغرضة والصعوبات التي يتعرض لها الاقتصاد السوري” مبيناً أن مشاركة أكثر من 200 شركة سورية من مختلف المحافظات يؤكد أن “الصناعة السورية باقية ومستمرة” وأن رجال الأعمال القادمين إلى المعرض يعرفون البضائع السورية منذ القدم وجاؤءوا اليوم لتوقيع العقود وشراء هذه المنتجات.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة