يتداول نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي الفيسبوك صورة لأحد الأعداد الصادرة عن جريدة "الأسبوعية" السورية في العام1962 وعنوان الصفحة الرئيسية بالخط العريض "إيجاد حل لفائض البنزين" ..

في عودة تاريخية بسيطة .. نعم من الطبيعي أن يكون هناك فائض بنزين ، فاكتشافات النفط في المنطقة كانت حديثة نسبياً أي أن آبار النفط كانت في لاتزال في مراحل الاستخراج الأولى ، "ولا بد أن نستذكر فكر القائد المؤسس حافظ الأسد حين أراد أن يترك للأجيال القادمة حقها من الثروة النفطية عبر تنمية مستدامة.. أي أنه تنبه لعملية استخراج النفط غير المدروسة آنذاك" .

من الطبيعي أن يكون هناك فائض بنزين قياساً بعدد سكان سورية آنذاك...

من الطبيعي أن يكون هناك فائض بنزين لأن عدد السيارات التي كانت في سورية لا تعادل جزء بسيط من عدد السيارات الموجودة حالياً..

من الطبيعي أن يكون هناك فائض بنزين لأن المجتمع السوري كان طبقتين ..غنية و فقيرة فقط .

  • فريق ماسة
  • 2017-02-11
  • 16068
  • من الأرشيف

من الطبيعي أن يكون هناك فائض بنزين في العام 1962...

يتداول نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي الفيسبوك صورة لأحد الأعداد الصادرة عن جريدة "الأسبوعية" السورية في العام1962 وعنوان الصفحة الرئيسية بالخط العريض "إيجاد حل لفائض البنزين" .. في عودة تاريخية بسيطة .. نعم من الطبيعي أن يكون هناك فائض بنزين ، فاكتشافات النفط في المنطقة كانت حديثة نسبياً أي أن آبار النفط كانت في لاتزال في مراحل الاستخراج الأولى ، "ولا بد أن نستذكر فكر القائد المؤسس حافظ الأسد حين أراد أن يترك للأجيال القادمة حقها من الثروة النفطية عبر تنمية مستدامة.. أي أنه تنبه لعملية استخراج النفط غير المدروسة آنذاك" . من الطبيعي أن يكون هناك فائض بنزين قياساً بعدد سكان سورية آنذاك... من الطبيعي أن يكون هناك فائض بنزين لأن عدد السيارات التي كانت في سورية لا تعادل جزء بسيط من عدد السيارات الموجودة حالياً.. من الطبيعي أن يكون هناك فائض بنزين لأن المجتمع السوري كان طبقتين ..غنية و فقيرة فقط .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة