ما زالت جبهة الشمال السوري تشهد معارك يومية متواصلة بين "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة أميركيًا وتنظيم "داعش" الإرهابي، وفي جديدها استقدام "القوات" خلال اليومين الماضيين تعزيزات عسكرية إلى ريف الرقة الغربي تمهيداً لإقتحام سد الفرات ومدينة الطبقة، حيث باتت على بعد 3 كم من السد، حيث قُتل أحد مسلّحي "القوات" وهو بريطاني الجنسية خلال إشتباكات مع التنظيم في ريف الرقة الشمالي الغربي.

وعلى المقلب الآخر من الجبهة، قام مسلحو التنظيم بحملة إعتقالات واسعة في بلدة بقرص" في ريف دير الزور الشرقي.

 

وفي ريف حلب الشمالي الشرقي، دارت اشتباكات بين "قوات سوريا الديمقراطية" والتنظيم على جبهة قرية سيكول جنوب مدينة عين العرب، لدى محاولة التنظيم التسلل إلى القرية. فيما قتل مدنيان اثنان وأصيب 15 آخرون إثر قصف الجيش التركي بلدة العريمة الواقعة غرب مدينة منبج، وفي ريف حلب الشمالي الشرقي.

 

وبالإنتقال إلى الجبهة الجنوبية، قُتل أحد مسلّحي "ألوية العمري - جيش حر" إثر إطلاق النار عليه من قبل مجهولين في بلدة الحراك في ريف درعا الشمالي الشرقي.

 

وفي ريف ادلب الجنوبي الشرقي اعتقلت جبهة النصرة "رئيس المجلس المحلي لبلدة سنجار المدعو مهند العريان التابع للمجموعات المسلحة وطالبته بتسليمها "الختم الرسمي" لـ "المجلس". كما أقدمت "النصرة" على إعتقال "حمادي محمد البيوش" بعد مداهمة منزله في بلدة كفرنبل في الريف الجنوبي لإدلب وإقتادته إلى "سجن العقاب".

على صعيد آخر، إستهدف الجيش السوري تجمعات مسلحي "جبهة النصرة" في قريتي المحطة وجوالك في ريف حمص الشمالي بضربات مدفعية مركزة، ما أسفر عن مقتل 7 مسلحين وتدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل لهم.

 

  • فريق ماسة
  • 2017-01-03
  • 11344
  • من الأرشيف

قوات سورية الديمقراطية تستقدم تعزيزات إلى ريف الرقة الغربي لإقتحام سد الفرات ومدينة الطبقة

ما زالت جبهة الشمال السوري تشهد معارك يومية متواصلة بين "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة أميركيًا وتنظيم "داعش" الإرهابي، وفي جديدها استقدام "القوات" خلال اليومين الماضيين تعزيزات عسكرية إلى ريف الرقة الغربي تمهيداً لإقتحام سد الفرات ومدينة الطبقة، حيث باتت على بعد 3 كم من السد، حيث قُتل أحد مسلّحي "القوات" وهو بريطاني الجنسية خلال إشتباكات مع التنظيم في ريف الرقة الشمالي الغربي. وعلى المقلب الآخر من الجبهة، قام مسلحو التنظيم بحملة إعتقالات واسعة في بلدة بقرص" في ريف دير الزور الشرقي.   وفي ريف حلب الشمالي الشرقي، دارت اشتباكات بين "قوات سوريا الديمقراطية" والتنظيم على جبهة قرية سيكول جنوب مدينة عين العرب، لدى محاولة التنظيم التسلل إلى القرية. فيما قتل مدنيان اثنان وأصيب 15 آخرون إثر قصف الجيش التركي بلدة العريمة الواقعة غرب مدينة منبج، وفي ريف حلب الشمالي الشرقي.   وبالإنتقال إلى الجبهة الجنوبية، قُتل أحد مسلّحي "ألوية العمري - جيش حر" إثر إطلاق النار عليه من قبل مجهولين في بلدة الحراك في ريف درعا الشمالي الشرقي.   وفي ريف ادلب الجنوبي الشرقي اعتقلت جبهة النصرة "رئيس المجلس المحلي لبلدة سنجار المدعو مهند العريان التابع للمجموعات المسلحة وطالبته بتسليمها "الختم الرسمي" لـ "المجلس". كما أقدمت "النصرة" على إعتقال "حمادي محمد البيوش" بعد مداهمة منزله في بلدة كفرنبل في الريف الجنوبي لإدلب وإقتادته إلى "سجن العقاب". على صعيد آخر، إستهدف الجيش السوري تجمعات مسلحي "جبهة النصرة" في قريتي المحطة وجوالك في ريف حمص الشمالي بضربات مدفعية مركزة، ما أسفر عن مقتل 7 مسلحين وتدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل لهم.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة