حادثان منفصلان في فلسطين المحتلة، اندلاع حريق في منطقة محطات تكرير النفط في حيفا وتسرب مواد كيميائية في منطقة الفندق في إيلات وسط معلومات عن وقوع إصابات.

 

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن تسرب مواد كيميائية في منطقة الفنادق في إيلات وسط معلومات عن وقوع إصابات.

 

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أنّه تمّ إخلاء 6 مصابين من أحد الفنادق في إيلات بعد استنشاقهم مواد سامة بينها غاز الكلورين، وأنّ السلطات بدأت التحقيق في الحادثة.

 

وحتى الآن ليس واضحا ما هي المواد والأسباب التي أدت الى تسربها.

 

 

حريق في منطقة محطات تكرير النفط في حيفا

 

وفي حادث منفصل، اندلع حريق في منطقة محطات تكرير النفط في حيفا، وتوجهت عشرات طواقم الإطفاء في وقت تصاعد فيه الدخان الأسود فوق المكان. وأفادت القناة العاشرة الإسرائيلية بأن الحريق لم يتسبب بوقوع إصابات حتى اللحظة.ودعت السلطات سكان المنطقة إلى عدم الخروج من أماكنهم وقالت إنّ النيران قد تستمر ساعة ونصف. وعلّق رئيس بلدية حيفا على الحريق بالقول "هذه بروفا لما يمكن أن يحصل في الحرب".وقال موقع يديعوت أحرونوت العبري إنّ الحريق اندلع في منطقة حساسة على نحو خاص. من جهتها تحدثت القناة الإسرائيلية الثانية عن إخلاء العمّال من المكان وإغلاق الطرق المؤدية إليه وسط خشية هي من اتساع الحريق إلى منطقة مجاورة يوجد فيها مواد خطرة. وتحدث التقرير الأولي عن اندلاع النيران في حاويات الوقود في المكان، مشيراً إلى أن المنطقة تحتوي على مواد خطرة. واندلعت الحرائق في فلسطين المحتلة في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي ما أجبر الحكومة الاسرائيلية  على إجلاء عشرات الآلاف عن منازلِهم وأَغلقت الطرق السريعة بسبب الحرائق.ودعت بلدية حيفا سكان أحد عشر حيّاً إلى المغادرة، فيما أصبحت الحرائق تهدّد منازل في الجليل الأسفل.

 

صبرنا نفد وهذه بروفة لما يمكن أن يحصل في الحرب!

 

وعلّق رئيس بلدية حيفا يونا ياهف في تصريح لموقع والاه الإسرائيلي على الحريق بالقول "هذه بروفة لما يمكن أن يحصل في الحرب.. الحريق هو صفارة إيقاظ سيئة جداً وسنحارب على كل المستويات لمنع تحول حيفا إلى خزان وقود".

واضاف "ها أنتم ترون ما الذي يمكن أن يحدث إذا تحولت التهديدات إلى واقع.. صبرنا نفد، نحن نتحدث عن حياة الناس لذلك يجب العمل بسرعة".

 

  • فريق ماسة
  • 2016-12-24
  • 11961
  • من الأرشيف

إندلاع حريق كبير في حيفا وتسرب مواد كيماوية في إيلات

حادثان منفصلان في فلسطين المحتلة، اندلاع حريق في منطقة محطات تكرير النفط في حيفا وتسرب مواد كيميائية في منطقة الفندق في إيلات وسط معلومات عن وقوع إصابات.   كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن تسرب مواد كيميائية في منطقة الفنادق في إيلات وسط معلومات عن وقوع إصابات.   وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أنّه تمّ إخلاء 6 مصابين من أحد الفنادق في إيلات بعد استنشاقهم مواد سامة بينها غاز الكلورين، وأنّ السلطات بدأت التحقيق في الحادثة.   وحتى الآن ليس واضحا ما هي المواد والأسباب التي أدت الى تسربها.     حريق في منطقة محطات تكرير النفط في حيفا   وفي حادث منفصل، اندلع حريق في منطقة محطات تكرير النفط في حيفا، وتوجهت عشرات طواقم الإطفاء في وقت تصاعد فيه الدخان الأسود فوق المكان. وأفادت القناة العاشرة الإسرائيلية بأن الحريق لم يتسبب بوقوع إصابات حتى اللحظة.ودعت السلطات سكان المنطقة إلى عدم الخروج من أماكنهم وقالت إنّ النيران قد تستمر ساعة ونصف. وعلّق رئيس بلدية حيفا على الحريق بالقول "هذه بروفا لما يمكن أن يحصل في الحرب".وقال موقع يديعوت أحرونوت العبري إنّ الحريق اندلع في منطقة حساسة على نحو خاص. من جهتها تحدثت القناة الإسرائيلية الثانية عن إخلاء العمّال من المكان وإغلاق الطرق المؤدية إليه وسط خشية هي من اتساع الحريق إلى منطقة مجاورة يوجد فيها مواد خطرة. وتحدث التقرير الأولي عن اندلاع النيران في حاويات الوقود في المكان، مشيراً إلى أن المنطقة تحتوي على مواد خطرة. واندلعت الحرائق في فلسطين المحتلة في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي ما أجبر الحكومة الاسرائيلية  على إجلاء عشرات الآلاف عن منازلِهم وأَغلقت الطرق السريعة بسبب الحرائق.ودعت بلدية حيفا سكان أحد عشر حيّاً إلى المغادرة، فيما أصبحت الحرائق تهدّد منازل في الجليل الأسفل.   صبرنا نفد وهذه بروفة لما يمكن أن يحصل في الحرب!   وعلّق رئيس بلدية حيفا يونا ياهف في تصريح لموقع والاه الإسرائيلي على الحريق بالقول "هذه بروفة لما يمكن أن يحصل في الحرب.. الحريق هو صفارة إيقاظ سيئة جداً وسنحارب على كل المستويات لمنع تحول حيفا إلى خزان وقود". واضاف "ها أنتم ترون ما الذي يمكن أن يحدث إذا تحولت التهديدات إلى واقع.. صبرنا نفد، نحن نتحدث عن حياة الناس لذلك يجب العمل بسرعة".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة