في اطار الدعم الخارجي لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون لمسيرة العهد الجديد، يصل وزير خارجية تركيا مولود جاويش اوغلو الى بيروت غداً لتقديم التهنئة للرئيس عون، وتسليمه رسالة من الرئيس رجب طيب اردوغان وسيلتقي اوغلو كبار المسؤولين اللبنانيين.

اما على الصعيد الحكومي، فالعقد على حالها وتزخيم الاتصالات مجدداً لن ينطلق الا بعد عودة وزير الخارجية جبران باسيل من البرازيل الجمعة وكذلك نادر الحريري، وفي ظل هذه الاجواء فلا خروقات ولا عروض جديدة في ظل فقدان الثقة بين المسؤولين.

لكن اللافت ان هناك توجهاً لاعتراض درزي على عملية التهميش عبّر عنه النائب طلال ارسلان، مهدداً باجراءات في حال استمر الغبن في التعاطي مع الحصة الدرزية، مؤكداً على التنسيق مع النائب وليد جنبلاط. لكن الامر بات محسوماً لجهة استبعاد ارسلان عن التشكيلة الحكومية اذا كان حجمها 24 وزيراً، والامر يعود لجنبلاط الذي لم يحسمه بعد وهو ابلغ المعنيين تمسكه بوزارة الصحة لكنه لن يعرقل التأليف اذا اقتضى التوزيع اسناد العدل لمروان حماده.

  • فريق ماسة
  • 2016-11-26
  • 10586
  • من الأرشيف

أوغلو إلى بيروت حاملاً رسالة من أردوغان إلى عون

 في اطار الدعم الخارجي لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون لمسيرة العهد الجديد، يصل وزير خارجية تركيا مولود جاويش اوغلو الى بيروت غداً لتقديم التهنئة للرئيس عون، وتسليمه رسالة من الرئيس رجب طيب اردوغان وسيلتقي اوغلو كبار المسؤولين اللبنانيين. اما على الصعيد الحكومي، فالعقد على حالها وتزخيم الاتصالات مجدداً لن ينطلق الا بعد عودة وزير الخارجية جبران باسيل من البرازيل الجمعة وكذلك نادر الحريري، وفي ظل هذه الاجواء فلا خروقات ولا عروض جديدة في ظل فقدان الثقة بين المسؤولين. لكن اللافت ان هناك توجهاً لاعتراض درزي على عملية التهميش عبّر عنه النائب طلال ارسلان، مهدداً باجراءات في حال استمر الغبن في التعاطي مع الحصة الدرزية، مؤكداً على التنسيق مع النائب وليد جنبلاط. لكن الامر بات محسوماً لجهة استبعاد ارسلان عن التشكيلة الحكومية اذا كان حجمها 24 وزيراً، والامر يعود لجنبلاط الذي لم يحسمه بعد وهو ابلغ المعنيين تمسكه بوزارة الصحة لكنه لن يعرقل التأليف اذا اقتضى التوزيع اسناد العدل لمروان حماده.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة