شهدت هضبة الجولان السورية عودة المجموعة الأولى من جنود قوة الأمم المتحدة لمراقبة فك الاشتباك "الأندوف"، بعد عامين على انسحابها إثر اشتباكات مع جماعات مسلحة.

وصرح فرحان حق الناطق باسم الأمم المتحدة، يوم أمس الاثنين: "إن مزيدا من عناصر هذه القوة سيعودون إلى معسكر الفوار هذا الأسبوع، مؤكدا أن حكومتي سوريا وإسرائيل تؤيدان هذه الخطوة".

وأضاف أن مجموع الجنود الذين وصلوا إلى معسكر الفوار هذا الصباح بلغ 127 مع توقعات بوصول المزيد خلال أسبوع، "سيقومون حاليا بقدر ما يستطيعون من المهام التي كلفوا بها، إذا سمحت الظروف الأمنية بذلك".... "الوضع في المنطقة أصبح مختلفا تماما عما كان عليه في 2014 ".

ويذكر إنه كان يوجد مئات من عناصر القوة قد انسحبوا إلى الجانب الذي تحتله إسرائيل من الهضبة في سبتمبر/أيلول 2014 بعدما قامت فصائل المعارضة المسلحة السورية وبينها "جبهة النصرة" بخطف عشرات من جنود حفظ السلام.

  • فريق ماسة
  • 2016-11-14
  • 13335
  • من الأرشيف

بعد عامين.. "الأندوف" يعود إلى هضبة الجولان السورية

شهدت هضبة الجولان السورية عودة المجموعة الأولى من جنود قوة الأمم المتحدة لمراقبة فك الاشتباك "الأندوف"، بعد عامين على انسحابها إثر اشتباكات مع جماعات مسلحة. وصرح فرحان حق الناطق باسم الأمم المتحدة، يوم أمس الاثنين: "إن مزيدا من عناصر هذه القوة سيعودون إلى معسكر الفوار هذا الأسبوع، مؤكدا أن حكومتي سوريا وإسرائيل تؤيدان هذه الخطوة". وأضاف أن مجموع الجنود الذين وصلوا إلى معسكر الفوار هذا الصباح بلغ 127 مع توقعات بوصول المزيد خلال أسبوع، "سيقومون حاليا بقدر ما يستطيعون من المهام التي كلفوا بها، إذا سمحت الظروف الأمنية بذلك".... "الوضع في المنطقة أصبح مختلفا تماما عما كان عليه في 2014 ". ويذكر إنه كان يوجد مئات من عناصر القوة قد انسحبوا إلى الجانب الذي تحتله إسرائيل من الهضبة في سبتمبر/أيلول 2014 بعدما قامت فصائل المعارضة المسلحة السورية وبينها "جبهة النصرة" بخطف عشرات من جنود حفظ السلام.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة