لم يكن عبد الله المحيسني الزعيم الروحي لـ "جيش الفتح" يعتقد أن غزوته الثالثة نحو غربي حلب ستؤول إلى هذا الحد من السقوط المدوي، خطبته الشهيرة قبيل انطلاق ما سُميت بـ "غزوة عمر سراقب" وحوله آلاف المقاتلين كانت دعائية وبصوت عالٍ، ضاع هذا الصوت على تخوم حلب.

أحسن الجيش السوري التعامل مع نمط الموجات الانغماسية التي يعتمدها جيش الفتح عادة لإحداث عنصر الصدمة والمباغتة في صفوف الخصم. صار جنود الجيش السوري ينتظرون تلك الموجات لاصطياد أكبر عدد من الانغماسيين وصار هؤلاء الجنود يتنافسون في تحقيق أكبر رقم من القتلى في العدّاد الانغماسي، يكشف أحد قادة المجموعات في الجيش السوري أنهم اعتمدوا خطة "الباب المفتوح" التي تقوم على توسيع مساحة الخط الأول للاشتباك بما يُفرغ الموجة الانغماسية من بؤرتها ليتم لاحقاً إغلاق الباب عبر الصعق الناري الذي يخلّف عدداً كبيراً في صفوف المهاجمين.

التصفيح الجديد الذي قام به الجيش السوري مؤخراً لعرباته المدرعة التي شاركت في معارك غربي حلب ساعد في حمايتها من صواريخ التاو والكورنيت التي كانت عادة تستهدفها.. بدت تلك العربات وكأنها حديثة الصنع عبر قفص حديدي يحيط بها.

 

  • فريق ماسة
  • 2016-11-13
  • 13078
  • من الأرشيف

في حلب .. "الباب المفتوح" يصطاد جيش الفتح

 لم يكن عبد الله المحيسني الزعيم الروحي لـ "جيش الفتح" يعتقد أن غزوته الثالثة نحو غربي حلب ستؤول إلى هذا الحد من السقوط المدوي، خطبته الشهيرة قبيل انطلاق ما سُميت بـ "غزوة عمر سراقب" وحوله آلاف المقاتلين كانت دعائية وبصوت عالٍ، ضاع هذا الصوت على تخوم حلب. أحسن الجيش السوري التعامل مع نمط الموجات الانغماسية التي يعتمدها جيش الفتح عادة لإحداث عنصر الصدمة والمباغتة في صفوف الخصم. صار جنود الجيش السوري ينتظرون تلك الموجات لاصطياد أكبر عدد من الانغماسيين وصار هؤلاء الجنود يتنافسون في تحقيق أكبر رقم من القتلى في العدّاد الانغماسي، يكشف أحد قادة المجموعات في الجيش السوري أنهم اعتمدوا خطة "الباب المفتوح" التي تقوم على توسيع مساحة الخط الأول للاشتباك بما يُفرغ الموجة الانغماسية من بؤرتها ليتم لاحقاً إغلاق الباب عبر الصعق الناري الذي يخلّف عدداً كبيراً في صفوف المهاجمين. التصفيح الجديد الذي قام به الجيش السوري مؤخراً لعرباته المدرعة التي شاركت في معارك غربي حلب ساعد في حمايتها من صواريخ التاو والكورنيت التي كانت عادة تستهدفها.. بدت تلك العربات وكأنها حديثة الصنع عبر قفص حديدي يحيط بها.  

المصدر : كامل صقر/ القدس العربي


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة