دعا أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال لقائه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في إسطنبول، إلى ضرورة تكاتف الجهود الدولية لاستصدار قرار من شأنه وقف الحرب في سورية.أمير قطر، الذي يقوم بزيارة قصيرة إلى تركيا، بحث مع الرئيس التركي، تطورات الأوضاع في المنطقة، خاصة المستجدات في كل من سورية و العراق وتداعيات الأزمة السورية على المنطقة والمجتمع الدولي ككل.

 

كما تمّ عرض تطورات الوضع في العراق، لاسيما في مدينة الموصل، وتم التأكيد على أهمية مكافحة الإرهاب، والحفاظ على العراق ووحدته، في إطار وطني يوحّد كافة العراقيين.

 

وكان أمير قطر قد وصل، إلى مدينة إسطنبول، في زيارة رسمية لم يُعلن عن مدتها. وهذه هي القمة الثانية بين الزعيمين خلال شهرين، والخامسة خلال 11 شهرًا. كما تعد الزيارة الحالية هي الرابعة إلى تركيا خلال 9 أشهر.

  • فريق ماسة
  • 2016-10-23
  • 10537
  • من الأرشيف

القمة التركية القطرية تدعو لحل سريع للأزمة السورية

دعا أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال لقائه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في إسطنبول، إلى ضرورة تكاتف الجهود الدولية لاستصدار قرار من شأنه وقف الحرب في سورية.أمير قطر، الذي يقوم بزيارة قصيرة إلى تركيا، بحث مع الرئيس التركي، تطورات الأوضاع في المنطقة، خاصة المستجدات في كل من سورية و العراق وتداعيات الأزمة السورية على المنطقة والمجتمع الدولي ككل.   كما تمّ عرض تطورات الوضع في العراق، لاسيما في مدينة الموصل، وتم التأكيد على أهمية مكافحة الإرهاب، والحفاظ على العراق ووحدته، في إطار وطني يوحّد كافة العراقيين.   وكان أمير قطر قد وصل، إلى مدينة إسطنبول، في زيارة رسمية لم يُعلن عن مدتها. وهذه هي القمة الثانية بين الزعيمين خلال شهرين، والخامسة خلال 11 شهرًا. كما تعد الزيارة الحالية هي الرابعة إلى تركيا خلال 9 أشهر.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة