نشر عضو مجلس الشعب نبيل صالح على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي المداخلة التي ألقاها تحت قبة المجلس بحضور السيد حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية و جاء فيها:

السيدة رئيسة المجلس، السيد وزير الإدارة المحلية، الزملاء النواب:

ورثنا في الجمهورية العربية السورية نظام الإنتداب الفرنسي في القوانين والإدارة، وعلى الرغم من مرور 68 عاما على الجلاء مازالت حكوماتنا تعتمد ضباط الشرطة كمحافظين ومدراء مناطق ونواحي..والشرطي كما نعلم مبرمج كحارس همه ورؤيته محصورة في المجال الأمني، وهي في أغلبها نظرة اتهامية أكثر منها رؤية تنموية واستراتيجية للمجتمع المدني ..

يأتي المحافظ الشرطي إلى المدينة مواطنا جديدا لايعرفها، ويقضي السنة الأولى من ولايته في التعرف إلى مشاكل المدينة، ثم يقضي العام الثاني في الصراع على النفوذ مع العائلات المتنفذة على حكم المدينة، ليستسلم في العام الثالث أمام صخور الواقع المؤلم، فتصبح فاعليته اجتماعية ـ إعلامية، حيث يكثر من الظهور على شاشات التملق والغباء الوطني ..

ويبقى السؤال: لماذا لايتم اختيار المحافظين ومدراء المناطق من بين أعضاء مجالس المدن الذين خبرو مشاكلها وحاجاتها وطموحات أهلها المشروعة ؟!

  • فريق ماسة
  • 2016-10-15
  • 15117
  • من الأرشيف

عضو في مجلس الشعب يطالب أن لا يكون المحافظين من سلك الشرطة

نشر عضو مجلس الشعب نبيل صالح على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي المداخلة التي ألقاها تحت قبة المجلس بحضور السيد حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية و جاء فيها: السيدة رئيسة المجلس، السيد وزير الإدارة المحلية، الزملاء النواب: ورثنا في الجمهورية العربية السورية نظام الإنتداب الفرنسي في القوانين والإدارة، وعلى الرغم من مرور 68 عاما على الجلاء مازالت حكوماتنا تعتمد ضباط الشرطة كمحافظين ومدراء مناطق ونواحي..والشرطي كما نعلم مبرمج كحارس همه ورؤيته محصورة في المجال الأمني، وهي في أغلبها نظرة اتهامية أكثر منها رؤية تنموية واستراتيجية للمجتمع المدني .. يأتي المحافظ الشرطي إلى المدينة مواطنا جديدا لايعرفها، ويقضي السنة الأولى من ولايته في التعرف إلى مشاكل المدينة، ثم يقضي العام الثاني في الصراع على النفوذ مع العائلات المتنفذة على حكم المدينة، ليستسلم في العام الثالث أمام صخور الواقع المؤلم، فتصبح فاعليته اجتماعية ـ إعلامية، حيث يكثر من الظهور على شاشات التملق والغباء الوطني .. ويبقى السؤال: لماذا لايتم اختيار المحافظين ومدراء المناطق من بين أعضاء مجالس المدن الذين خبرو مشاكلها وحاجاتها وطموحات أهلها المشروعة ؟!

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة