حصل حزب "العدالة والتنمية" على 125 مقعدا في الانتخابات البرلمانية في المغرب التي جرت يوم يوم أمس الجمعة، ليليه منافسه حزب "الأصالة والمعاصرة" بـ102 مقعد.

و أصدرت وزارة الداخلية المغربية، بياناً وأكدت فيه إحراز حزب العدالة والتنمية الإسلامي تقدما على منافسه حزب الأصالة والمعاصرة، الذي يتهمه منتقدوه باتباع النهج الملكي، ليليهما حزب الاستقلال المحافظ الذي حصل على 46 مقعدا من أصل 395 مقعدا، في إطار الانتخابات التي تمثل اختيارا للنظام الملكي الدستوري في المغرب، بعد 5 سنوات من تسليم الملك محمد السادس صلاحيات محدودة إلى الحكومة المنتخبة، تلبية لدعوات المحتجين المطالبين بتغيير ديمقراطي في البلاد.

يذكر أن حزب العدالة والتنمية الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء الحالي عبد الإله بن كيران حقق فوزا في انتخابات 2011، وأجرى خلال السنوات الـ5 الماضية إصلاحات اقتصادية لخفض العجز في الميزانية، فضلا عن إصلاح نظام الدعم. ويتمتع الحزب بشعبية داخل البلاد بسبب رسالته لمكافحة الفساد.

 

  • فريق ماسة
  • 2016-10-07
  • 11259
  • من الأرشيف

المغرب: حزب العدالة والتنمية يتصدر الإنتخابات البرلمانية

 حصل حزب "العدالة والتنمية" على 125 مقعدا في الانتخابات البرلمانية في المغرب التي جرت يوم يوم أمس الجمعة، ليليه منافسه حزب "الأصالة والمعاصرة" بـ102 مقعد. و أصدرت وزارة الداخلية المغربية، بياناً وأكدت فيه إحراز حزب العدالة والتنمية الإسلامي تقدما على منافسه حزب الأصالة والمعاصرة، الذي يتهمه منتقدوه باتباع النهج الملكي، ليليهما حزب الاستقلال المحافظ الذي حصل على 46 مقعدا من أصل 395 مقعدا، في إطار الانتخابات التي تمثل اختيارا للنظام الملكي الدستوري في المغرب، بعد 5 سنوات من تسليم الملك محمد السادس صلاحيات محدودة إلى الحكومة المنتخبة، تلبية لدعوات المحتجين المطالبين بتغيير ديمقراطي في البلاد. يذكر أن حزب العدالة والتنمية الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء الحالي عبد الإله بن كيران حقق فوزا في انتخابات 2011، وأجرى خلال السنوات الـ5 الماضية إصلاحات اقتصادية لخفض العجز في الميزانية، فضلا عن إصلاح نظام الدعم. ويتمتع الحزب بشعبية داخل البلاد بسبب رسالته لمكافحة الفساد.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة