استمر انخفاض سعر صرف الدولار أمام الليرة في السوق السوداء والأوساط التجارية ليصل أمس إلى 520 ليرة، على حين استقر سعر المصرف المركزي عند 517.43 ليرة كسعر وسطي للمصارف و517.42 ليرة لمؤسسات الصرافة و514.85 ليرة للحوالات الشخصية.

 

وتوقع مصدر مصرفي يعمل في القطاع الخاص أن يستمر الانخفاض في سعر الصرف في الفترة الحالية بشكل طفيف ليتبعه استقرار لفترة زمنية متناسب مع الإجراءات وحسن تنفيذها، معتبراً أن السبب وراء الانخفاض يعود لعدة عوامل دولية منها رفع الفوائد في أوروبا ما أدى إلى انخفاض سعر اليورو الذي أدى إلى انخفاض سعر الدولار.

 

وأضاف المصدر لـ«الوطن»: كما أن هناك عوامل محلية تقف وراء الانخفاض منها إيقاف القرار 601 القاضي بإخضاع جميع المستوردات لإيداع مؤونة بالليرة بنسبة 25 بالمئة من قيمة مشروع إجازة الاستيراد أو الموافقة.

 

 

وعن استعداد المصرف العقاري لتمويل المستوردات تنفيذاً لقرار المركزي أكد مديره أحمد العلي لـ«الوطن» استعداد المصرف التام من ناحية الكوادر وآليات العمل لبيع القطع الأجنبي للأغراض غير التجارية وفق الأنظمة النافذة وضمن الضوابط التي حددها المركزي.

  • فريق ماسة
  • 2016-08-29
  • 12258
  • من الأرشيف

الدولار ينخفض أمام الليرة السورية

 استمر انخفاض سعر صرف الدولار أمام الليرة في السوق السوداء والأوساط التجارية ليصل أمس إلى 520 ليرة، على حين استقر سعر المصرف المركزي عند 517.43 ليرة كسعر وسطي للمصارف و517.42 ليرة لمؤسسات الصرافة و514.85 ليرة للحوالات الشخصية.   وتوقع مصدر مصرفي يعمل في القطاع الخاص أن يستمر الانخفاض في سعر الصرف في الفترة الحالية بشكل طفيف ليتبعه استقرار لفترة زمنية متناسب مع الإجراءات وحسن تنفيذها، معتبراً أن السبب وراء الانخفاض يعود لعدة عوامل دولية منها رفع الفوائد في أوروبا ما أدى إلى انخفاض سعر اليورو الذي أدى إلى انخفاض سعر الدولار.   وأضاف المصدر لـ«الوطن»: كما أن هناك عوامل محلية تقف وراء الانخفاض منها إيقاف القرار 601 القاضي بإخضاع جميع المستوردات لإيداع مؤونة بالليرة بنسبة 25 بالمئة من قيمة مشروع إجازة الاستيراد أو الموافقة.     وعن استعداد المصرف العقاري لتمويل المستوردات تنفيذاً لقرار المركزي أكد مديره أحمد العلي لـ«الوطن» استعداد المصرف التام من ناحية الكوادر وآليات العمل لبيع القطع الأجنبي للأغراض غير التجارية وفق الأنظمة النافذة وضمن الضوابط التي حددها المركزي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة