أعلنت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون،ميشيل بالدانزا، أن الولايات المتحدة لا تنوي تحرير مدينة الرقة السورية، التي تعتبر "عاصمة" لتنظيم "داعش" بالتعاون مع روسيا.

وفي تصريح لوكالة "نوفوستي"، أوضحت بالدانزا "أننا نحن لا ننوي القيام بعمليات مشتركة مع روسيا لتحرير الرقة من سيطرة تنظيم "داعش"، وفي سوريا نركز على تموين وتعزيز القوات المحلية القادرة على محاربة التنظيم.

من جانب آخر، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، جون كيربي، أنه لا توجد اتفاقات بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن تسديد ضربات جوية مشتركة في سوريا.

وأوضح كيربي لوكالة "نوفوستي" أنه "لا يوجد لدينا اتفاق مع روسيا بشأن تسديد ضربات جوية بشكل مشترك في سوريا. ونحن نناقش مع شركائنا الروس مقترحات بشأن آلية ثابتة لتحسين الرقابة وتعزيز نظام الهدنة".

  • فريق ماسة
  • 2016-05-20
  • 12431
  • من الأرشيف

البنتاغون: لا نيّة لأميركا بالتعاون مع روسيا لتحرير مدينة الرقة السورية

 أعلنت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون،ميشيل بالدانزا، أن الولايات المتحدة لا تنوي تحرير مدينة الرقة السورية، التي تعتبر "عاصمة" لتنظيم "داعش" بالتعاون مع روسيا. وفي تصريح لوكالة "نوفوستي"، أوضحت بالدانزا "أننا نحن لا ننوي القيام بعمليات مشتركة مع روسيا لتحرير الرقة من سيطرة تنظيم "داعش"، وفي سوريا نركز على تموين وتعزيز القوات المحلية القادرة على محاربة التنظيم. من جانب آخر، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، جون كيربي، أنه لا توجد اتفاقات بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن تسديد ضربات جوية مشتركة في سوريا. وأوضح كيربي لوكالة "نوفوستي" أنه "لا يوجد لدينا اتفاق مع روسيا بشأن تسديد ضربات جوية بشكل مشترك في سوريا. ونحن نناقش مع شركائنا الروس مقترحات بشأن آلية ثابتة لتحسين الرقابة وتعزيز نظام الهدنة".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة