نشرت صحف تركية أقوال سائق تركي انكشف أمره، وهو يحمل أسلحة إلى تنظيم داعش الإرهابي مخبأة تحت أكياس البصل.

 

وقالت صحيفة «جمهوريت»، في تقريرها الذي ترجمته "آسيا نيوز"، إن السائق يالتشين كايا اعترف بأن من أرسله أكد له وقوف الدولة التركية وراء شحنات الأسلحة إلى التنظيم، علماً ان كايا كان قد تعرض للاعتقال مع أربعة متهمين آخرين، في أيلول الماضي، إثر لفت شاحنتهم الانتباه، حيث انكشف وجود كميات من الأسلحة مخبأة تحت حمولة البصل.

 

وقال المتهم – بحسب ما أوردت الصحيفة – إن الشبكة، التي نظمت إرسالية الأسلحة، وكلفته بنقلها، شجعته بالقول: «لا تخف الدولة التركية وراءنا. لا يوجد ما يستوجب الخوف. نحن نرسل هذه المعدات من أجل شهدائنا»، مضيفاً أنهم عرفوا عن أنفسهم بأنهم عناصر في الاستخبارات.

 

وقالت الصحيفة إن الحمولة كانت تحتوي على على صواعق تستخدم في صناعة القنابل، حيث تم تحميلها في مدينة اسبارطة، حيث كانت الخطة أن يتم نقلها إلى مدينة أورفه المحاذية للحدود مع سورية، ومن ثم يتم تسليمها إلى داعش.

 

وقال السائق يالتشين كايا إن أحد منظمي الإرسالية أخبره أن الفاتورة وتصريح العبور، التي تم تزويده بها كيلا يتم توقيفه على الطريق، حصل عليها من مخفر للجندرمة. وأضاف إن سيارة رافقته في جزء من الطريق لضمان عدم توقيفه من قبل حواجز الأمن، وهو ما تم فعلاً، حسب قوله.

 

ومضى المتهم فأفاد بأنه توقف في محطة للوقود بناء على تعليمات جاءته، وفي المحطة تم الإتيان بحمولة بصل يابس لوضعه فوق الذخيرة الحربية، كيلا يتم اكتشاف أمره. ثم أكملوا الطريق بعد أن جاءت سيارة لمرافقتهم.

 

واعترف المتهم بأنه سمع أفراد الشبكة يقولون إنه بعد ضبط الشاحنة الشهيرة، التي كانت تنقل السلاح والذخيرة من أضنة إلى الأراضي السورية، باتت الشاحنات الكبيرة تلفت الانتباه، ولذا فإن الاعتماد على سيارات النقل الصغيرة بات أفضل.

 

وتم إلقاء القبض على الشاحنة بعدما لفتت انظر بعض ضباط الجندرمة.

 

  • فريق ماسة
  • 2016-04-30
  • 15818
  • من الأرشيف

أسلحة إلى داعش تحت أكياس البصل... المتهم: الدولة التركية ورائي

نشرت صحف تركية أقوال سائق تركي انكشف أمره، وهو يحمل أسلحة إلى تنظيم داعش الإرهابي مخبأة تحت أكياس البصل.   وقالت صحيفة «جمهوريت»، في تقريرها الذي ترجمته "آسيا نيوز"، إن السائق يالتشين كايا اعترف بأن من أرسله أكد له وقوف الدولة التركية وراء شحنات الأسلحة إلى التنظيم، علماً ان كايا كان قد تعرض للاعتقال مع أربعة متهمين آخرين، في أيلول الماضي، إثر لفت شاحنتهم الانتباه، حيث انكشف وجود كميات من الأسلحة مخبأة تحت حمولة البصل.   وقال المتهم – بحسب ما أوردت الصحيفة – إن الشبكة، التي نظمت إرسالية الأسلحة، وكلفته بنقلها، شجعته بالقول: «لا تخف الدولة التركية وراءنا. لا يوجد ما يستوجب الخوف. نحن نرسل هذه المعدات من أجل شهدائنا»، مضيفاً أنهم عرفوا عن أنفسهم بأنهم عناصر في الاستخبارات.   وقالت الصحيفة إن الحمولة كانت تحتوي على على صواعق تستخدم في صناعة القنابل، حيث تم تحميلها في مدينة اسبارطة، حيث كانت الخطة أن يتم نقلها إلى مدينة أورفه المحاذية للحدود مع سورية، ومن ثم يتم تسليمها إلى داعش.   وقال السائق يالتشين كايا إن أحد منظمي الإرسالية أخبره أن الفاتورة وتصريح العبور، التي تم تزويده بها كيلا يتم توقيفه على الطريق، حصل عليها من مخفر للجندرمة. وأضاف إن سيارة رافقته في جزء من الطريق لضمان عدم توقيفه من قبل حواجز الأمن، وهو ما تم فعلاً، حسب قوله.   ومضى المتهم فأفاد بأنه توقف في محطة للوقود بناء على تعليمات جاءته، وفي المحطة تم الإتيان بحمولة بصل يابس لوضعه فوق الذخيرة الحربية، كيلا يتم اكتشاف أمره. ثم أكملوا الطريق بعد أن جاءت سيارة لمرافقتهم.   واعترف المتهم بأنه سمع أفراد الشبكة يقولون إنه بعد ضبط الشاحنة الشهيرة، التي كانت تنقل السلاح والذخيرة من أضنة إلى الأراضي السورية، باتت الشاحنات الكبيرة تلفت الانتباه، ولذا فإن الاعتماد على سيارات النقل الصغيرة بات أفضل.   وتم إلقاء القبض على الشاحنة بعدما لفتت انظر بعض ضباط الجندرمة.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة