نشرت صحيفة الاندبندنت البريطانية تقريراً لمراسلها "روبرت فيسك" بعد جولة ميدانية في بلدة ربيعة بريف اللاذقية، وجاء في التقرير ان "الجيش السوري يطلق القذائف على طول خط النار من المدافع غير المرئية في جنوب كسب، ومن قرية ربيعة التي حررها الجيش السوري حديثاً من العصابات المسلحة. يمكنك مشاهدة انفجار القذائف عبر الوادي، حيث تتصاعد ستارة كبيرة من الدخان الأزرق إلى السماء، وهذا فقط من جانب الحدود التركية".

وبحسب التقرير ان عقيداً في الجيش السوري قال "يمكنك أن تتخيل مدى غضب الأتراك الآن"، خصوصاً وأن طائرات السوخوي الروسية تُلحق الضرر الشديد بقواعد العصابات المسلحة، بينما البسمة على وجوه جنود الجيش الذين يقاتلون على جبهة اللاذقية للمرة الأولى منذ سنوات، حيث تذوقوا ثمار النصر".

واشار فيسك إلى ان القائد الميداني لم يتردد في شكر الروس الذين وفروا غطاءً جوياً كي تتقدم القوات السورية في الميدان"، ولفت القائد الميداني إلى أن "أميركا التي كان من المفترض أنها ضربت "تنظيم داعش" الذي ما زال يحكم في الرقة مراراً وتكراراً وفي العراق عبر طائراتها، غير قادرة على دفع الحلفاء العراقيين إلى النهوض". وأوضح القائد الميداني أن "القوات السورية تتحرك بسرعة شرقا تحت غطاء جوي روسي على طول الحدود التركية".

وذكر التقرير ان "بعض السوريين يقولون إن الأتراك يسهلون لجبهة النصرة عبور الحدود بطريقة غير شرعية، كما كان يفعل الإسرائيليون في جنوب لبنان"، ويعلق ضابط آخر في الجيش السوري "إن الأتراك غير سعداء"، لأنهم لم يتوقعوا أن الجيش السوري قد يمكنه الوصول إلى هذه النقطة، كما وتحدث عن قتل ضابط تركي بارز أثناء اجتماعه بمقاتلي النصرة عندما استهدف الطيران السوري المبنى الذي كانوا يجتمعون فيه

 

  • فريق ماسة
  • 2016-02-19
  • 12337
  • من الأرشيف

روبرت فيسك نقلاً عن ضابط سوري: يمكنك أن تتخيل مدى غضب الأتراك الآن

نشرت صحيفة الاندبندنت البريطانية تقريراً لمراسلها "روبرت فيسك" بعد جولة ميدانية في بلدة ربيعة بريف اللاذقية، وجاء في التقرير ان "الجيش السوري يطلق القذائف على طول خط النار من المدافع غير المرئية في جنوب كسب، ومن قرية ربيعة التي حررها الجيش السوري حديثاً من العصابات المسلحة. يمكنك مشاهدة انفجار القذائف عبر الوادي، حيث تتصاعد ستارة كبيرة من الدخان الأزرق إلى السماء، وهذا فقط من جانب الحدود التركية". وبحسب التقرير ان عقيداً في الجيش السوري قال "يمكنك أن تتخيل مدى غضب الأتراك الآن"، خصوصاً وأن طائرات السوخوي الروسية تُلحق الضرر الشديد بقواعد العصابات المسلحة، بينما البسمة على وجوه جنود الجيش الذين يقاتلون على جبهة اللاذقية للمرة الأولى منذ سنوات، حيث تذوقوا ثمار النصر". واشار فيسك إلى ان القائد الميداني لم يتردد في شكر الروس الذين وفروا غطاءً جوياً كي تتقدم القوات السورية في الميدان"، ولفت القائد الميداني إلى أن "أميركا التي كان من المفترض أنها ضربت "تنظيم داعش" الذي ما زال يحكم في الرقة مراراً وتكراراً وفي العراق عبر طائراتها، غير قادرة على دفع الحلفاء العراقيين إلى النهوض". وأوضح القائد الميداني أن "القوات السورية تتحرك بسرعة شرقا تحت غطاء جوي روسي على طول الحدود التركية". وذكر التقرير ان "بعض السوريين يقولون إن الأتراك يسهلون لجبهة النصرة عبور الحدود بطريقة غير شرعية، كما كان يفعل الإسرائيليون في جنوب لبنان"، ويعلق ضابط آخر في الجيش السوري "إن الأتراك غير سعداء"، لأنهم لم يتوقعوا أن الجيش السوري قد يمكنه الوصول إلى هذه النقطة، كما وتحدث عن قتل ضابط تركي بارز أثناء اجتماعه بمقاتلي النصرة عندما استهدف الطيران السوري المبنى الذي كانوا يجتمعون فيه  

المصدر : الماسة السورية/ العهد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة