قال "رياض حجاب"، رئيس الهيئة العليا للتفاوض، التابعة للمعارضة السورية، إنَّ "الوسيلة الأنجع لمحاربة داعش، تبدأ برحيل الرئيس السوري بشار الأسد عن الحكم"  حسب تعبيره .

وتابع حجاب، أنَّ المرحلة السياسية لحل الأزمة السورية، تبدأ بوقف روسيا وإيران عملياتهما في سوريا، قائلاً إن "حل الأزمة السورية يكمن في تحييد المؤثرات الخارجية، المتمثلة في العمليات العسكرية  التي تقوم بها روسيا وإيران ، وإطلاق عملية تحول سياسي تقوم على نظام تعددي تضم كل أطياف الشعب السوري، من خلال هيئة حكم انتقالية لا مكان فيها لبشار الأسد " حسب قوله .

ودعا حجاب المجتمع الدولي، لتحضير البيئة المناسبة للتفاوض، بفك الحصار وإيصال المساعدات الإنسانية، والإفراج عن المعتقلين وعلى رأسهم النساء والأطفال، ووقف عمليات التهجير القسري للمدنيين, وشدد على أنَّ المعارضة السورية "متماسكة وتمتلك رؤية موحدة لمستقبل البلاد" حسب وصفه .

جدير بالذكر أن مؤتمر ميونخ للأمن الـ52، انطلق يوم الجمعة الماضي، بمشاركة واسعة من المجتمع الدولي، وشخصيات من حوالي 70 بلدًا حول العالم، ويضم في جدول أعماله قضايا دولية وأمنية، أبرزها الأزمة السورية، وقضية تدفق اللاجئين إلى أوروبا.

  • فريق ماسة
  • 2016-02-13
  • 1749
  • من الأرشيف

حجاب: يدعو المجتمع الدولي لتحضير البيئة المناسبة للتفاوض

 قال "رياض حجاب"، رئيس الهيئة العليا للتفاوض، التابعة للمعارضة السورية، إنَّ "الوسيلة الأنجع لمحاربة داعش، تبدأ برحيل الرئيس السوري بشار الأسد عن الحكم"  حسب تعبيره . وتابع حجاب، أنَّ المرحلة السياسية لحل الأزمة السورية، تبدأ بوقف روسيا وإيران عملياتهما في سوريا، قائلاً إن "حل الأزمة السورية يكمن في تحييد المؤثرات الخارجية، المتمثلة في العمليات العسكرية  التي تقوم بها روسيا وإيران ، وإطلاق عملية تحول سياسي تقوم على نظام تعددي تضم كل أطياف الشعب السوري، من خلال هيئة حكم انتقالية لا مكان فيها لبشار الأسد " حسب قوله . ودعا حجاب المجتمع الدولي، لتحضير البيئة المناسبة للتفاوض، بفك الحصار وإيصال المساعدات الإنسانية، والإفراج عن المعتقلين وعلى رأسهم النساء والأطفال، ووقف عمليات التهجير القسري للمدنيين, وشدد على أنَّ المعارضة السورية "متماسكة وتمتلك رؤية موحدة لمستقبل البلاد" حسب وصفه . جدير بالذكر أن مؤتمر ميونخ للأمن الـ52، انطلق يوم الجمعة الماضي، بمشاركة واسعة من المجتمع الدولي، وشخصيات من حوالي 70 بلدًا حول العالم، ويضم في جدول أعماله قضايا دولية وأمنية، أبرزها الأزمة السورية، وقضية تدفق اللاجئين إلى أوروبا.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة