قام خبراء عسكريون بتحليل قائمة الأسلحة التي بوسعها تدمير البحرية الأمريكية، وأدرجت في تلك القائمة غواصات روسية وصينية وسويدية.

وقال المحلل العسكرية في صحيفة " The National Interest  " إن غواصات الديزل الكهربائية "البكماء" المصنوعة باستخدام تكنولوجيات (ستيلز) تشكل خطورة أكثر على السفن الأمريكية بالمقارنة مع الغواصات النووية الحاملة للصواريخ الباليستية.

وأضاف المحلل أنه يتوجب على الأمريكيين إدخال تعديلات في تكتيكهم الخاص بمواجهة البلدان التي تمتلك تلك الغواصات.

وضرب المحلل مثالا على ذلك هو اقتراب غواصة صينية من طراز "سونغ" من حاملة الطائرات الأمريكية " USS Kitty Hawk " المرابطة في اليابان على مسافة 5 أميال دون أن تكتشفها وسائل كشف الغواصات.

وأوضح المحلل أن مثل هذه الغواصات مزودة بصواريخ حديثة مضادة للسفن وطوربيدات ذاتية التوجيه لاتترك آثارا لها في البحر.

وقال الخبير إن روسيا صممت غواصات أكثر خطورة من تلك التي يدور الحديث عنها، وهي غواصات "لادا" من مشروع 677، صنعت باستخدام تكنولوجيا ستيلز، وقد أطلق الأمريكيون عليها تسمية "الثقب الأسود" لقدرتها على الاختفاء عن شاشات الرادارات، وتزيد قدرتها على الاختفاء عما هو عليه لدى غواصات الديزل الكهربائية الروسية الخطيرة "فارشافيانكا" من مشروع 636.

وكانت الصناعة الروسية قد أطلقت أول غواصة من غواصات مشروع 677 "سانت بطرسبورغ" وتخطط لإطلاق 6 غواصات من هذا النوع.

ومن مميزات هذه الغواصة قدرتها على البقاء تحت الماء دون أن تطفو على سطح البحر لمدة 4 أسابيع.

وتبلغ سرعتها تحت الماء 21 عقدة بحرية، وتعادل إزاحتها 1765 طنا، وعمق غطسها يبلغ 300 متر، وطاقمها 35 فردا، وتضم أسلحتها 6 أجهزة للطوربيدات الصاروخية من عيار 533 ملم.

  • فريق ماسة
  • 2016-01-28
  • 14216
  • من الأرشيف

خبير عسكري: الغواصات الروسية الصامتة تستطيع تدمير البحرية الأمريكية

قام خبراء عسكريون بتحليل قائمة الأسلحة التي بوسعها تدمير البحرية الأمريكية، وأدرجت في تلك القائمة غواصات روسية وصينية وسويدية. وقال المحلل العسكرية في صحيفة " The National Interest  " إن غواصات الديزل الكهربائية "البكماء" المصنوعة باستخدام تكنولوجيات (ستيلز) تشكل خطورة أكثر على السفن الأمريكية بالمقارنة مع الغواصات النووية الحاملة للصواريخ الباليستية. وأضاف المحلل أنه يتوجب على الأمريكيين إدخال تعديلات في تكتيكهم الخاص بمواجهة البلدان التي تمتلك تلك الغواصات. وضرب المحلل مثالا على ذلك هو اقتراب غواصة صينية من طراز "سونغ" من حاملة الطائرات الأمريكية " USS Kitty Hawk " المرابطة في اليابان على مسافة 5 أميال دون أن تكتشفها وسائل كشف الغواصات. وأوضح المحلل أن مثل هذه الغواصات مزودة بصواريخ حديثة مضادة للسفن وطوربيدات ذاتية التوجيه لاتترك آثارا لها في البحر. وقال الخبير إن روسيا صممت غواصات أكثر خطورة من تلك التي يدور الحديث عنها، وهي غواصات "لادا" من مشروع 677، صنعت باستخدام تكنولوجيا ستيلز، وقد أطلق الأمريكيون عليها تسمية "الثقب الأسود" لقدرتها على الاختفاء عن شاشات الرادارات، وتزيد قدرتها على الاختفاء عما هو عليه لدى غواصات الديزل الكهربائية الروسية الخطيرة "فارشافيانكا" من مشروع 636. وكانت الصناعة الروسية قد أطلقت أول غواصة من غواصات مشروع 677 "سانت بطرسبورغ" وتخطط لإطلاق 6 غواصات من هذا النوع. ومن مميزات هذه الغواصة قدرتها على البقاء تحت الماء دون أن تطفو على سطح البحر لمدة 4 أسابيع. وتبلغ سرعتها تحت الماء 21 عقدة بحرية، وتعادل إزاحتها 1765 طنا، وعمق غطسها يبلغ 300 متر، وطاقمها 35 فردا، وتضم أسلحتها 6 أجهزة للطوربيدات الصاروخية من عيار 533 ملم.

المصدر : الماسة السورية/موسكوفسكي كومسوموليتس


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة