قال وزير الخارجية الأمريكي “جون كيري” إن “الخلافات ما زالت حادة داخل المجتمع الدولي بشأن مستقبل الرئيس السوري بشار الأسد”،

وأكد الوزير الأمريكي أن هدف المفاوضات المزمع أنطلاقها بين الحكومة السورية والمعارضة السورية الشهر المقبل، هو “تيسير عملية انتقال داخل سوريا تقيم في غضون ستة أشهر حكما ذا مصداقية يشمل الجميع ولا يقوم على الطائفية”.

وعلى جانب آخر، اعتبر نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني “ناصر جودة”،اعتماد  مجلس الأمن  للقرار 2254 حول سوريا، دفعة قوية  “لتحقيق الحل السياسي للأزمة، الذي يرتكز على وثيقة جنيف 1 والبيانات الصادرة عن مجموعة دعم سوريا، والبدء الفعلي في مسار مستدام وواضح للحل السياسي”.

وقال لأعضاء المجلس ” يتعين أن يحفز الزخم المحرز اليوم (أمس) المجتمع الدولي على مضاعفة جهوده في التعامل مع أزمة اللجوء السوري،وعلى مساعدة دول الجوار السوري المضيفة للاجئين في مواجهة التداعيات الخطيرة لهذه الأزمة”.



  • فريق ماسة
  • 2015-12-18
  • 10532
  • من الأرشيف

كيري: خلافات حادة في المجتمع الدولي بشأن مصير الأسد

قال وزير الخارجية الأمريكي “جون كيري” إن “الخلافات ما زالت حادة داخل المجتمع الدولي بشأن مستقبل الرئيس السوري بشار الأسد”، وأكد الوزير الأمريكي أن هدف المفاوضات المزمع أنطلاقها بين الحكومة السورية والمعارضة السورية الشهر المقبل، هو “تيسير عملية انتقال داخل سوريا تقيم في غضون ستة أشهر حكما ذا مصداقية يشمل الجميع ولا يقوم على الطائفية”. وعلى جانب آخر، اعتبر نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني “ناصر جودة”،اعتماد  مجلس الأمن  للقرار 2254 حول سوريا، دفعة قوية  “لتحقيق الحل السياسي للأزمة، الذي يرتكز على وثيقة جنيف 1 والبيانات الصادرة عن مجموعة دعم سوريا، والبدء الفعلي في مسار مستدام وواضح للحل السياسي”. وقال لأعضاء المجلس ” يتعين أن يحفز الزخم المحرز اليوم (أمس) المجتمع الدولي على مضاعفة جهوده في التعامل مع أزمة اللجوء السوري،وعلى مساعدة دول الجوار السوري المضيفة للاجئين في مواجهة التداعيات الخطيرة لهذه الأزمة”.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة