دعا الرئيس الأميركي، باراك أوباما، نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، خلال اتصال هاتفي، الجمعة، إلى اتخاذ إجراءات لـ"تهدئة التوتر مع العراق"، خصوصاً عبر سحب القوات التركية المنتشرة في هذا البلد.

وقال البيت الأبيض في بيان إن أوباما شدد خلال هذه المكالمة على ضرورة أن "تحترم (تركيا) سيادة العراق ووحدة أراضيه".

وكان العراق طالب الثلاثاء بـ"انسحاب كامل" للقوات التركية من أراضيه.

وأضاف البيان أن الرئيس الأميركي أشاد بـ"مساهمة" تركيا في التحالف العسكري الذي تقوده

كما بحث أوباما وأردوغان خلال المكالمة "تكثيف التعاون في شأن سوريا"، ولاسيما من خلال "جهود مشتركة لتعزيز المعارضة السورية المعتدلة، وتشديد الضغوط على تنظيم داعش، فضلاً عن مواصلة الجهود الرامية للتوصل إلى حل للنزاع عبر المفاوضات".

وكانت تركيا سحبت، الاثنين، جزءاً من قواتها العسكرية من معسكر بعشيقة قرب الموصل باتجاه شمال البلاد.

 

  • فريق ماسة
  • 2015-12-18
  • 11943
  • من الأرشيف

أوباما يدعو أردوغان لسحب القوات_التركية من العراق

دعا الرئيس الأميركي، باراك أوباما، نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، خلال اتصال هاتفي، الجمعة، إلى اتخاذ إجراءات لـ"تهدئة التوتر مع العراق"، خصوصاً عبر سحب القوات التركية المنتشرة في هذا البلد. وقال البيت الأبيض في بيان إن أوباما شدد خلال هذه المكالمة على ضرورة أن "تحترم (تركيا) سيادة العراق ووحدة أراضيه". وكان العراق طالب الثلاثاء بـ"انسحاب كامل" للقوات التركية من أراضيه. وأضاف البيان أن الرئيس الأميركي أشاد بـ"مساهمة" تركيا في التحالف العسكري الذي تقوده كما بحث أوباما وأردوغان خلال المكالمة "تكثيف التعاون في شأن سوريا"، ولاسيما من خلال "جهود مشتركة لتعزيز المعارضة السورية المعتدلة، وتشديد الضغوط على تنظيم داعش، فضلاً عن مواصلة الجهود الرامية للتوصل إلى حل للنزاع عبر المفاوضات". وكانت تركيا سحبت، الاثنين، جزءاً من قواتها العسكرية من معسكر بعشيقة قرب الموصل باتجاه شمال البلاد.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة