اعتبر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن الرئيس فلاديمير بوتين يسعى لتوحيد المجتمع الدولي على محاربة داعش، مشيراً إلى أن هزيمة التنظيم لا يمكن أن تتم دون إشراك قوات برية.

 وقال لافروف إن "الرئيس بوتين يسعى إلى توحيد جهود جميع الذين يريدون محاربة داعش، لكن الآن نحن بحاجة إلى استخدام القوات البرية. فمن الواضح أننا لا نستطيع هزم المتطرفين دون استخدام القوات البرية. أولاً الجيش السوري والجيش العراقي ولكن أيضاً الميليشيات الكردية".

 كما جدد دعوته لتركيا بتأمين حدودها مع سوريا، معتبراً أن محاربة الإرهاب تحتاج إلى الإتقان وليس الكم، وفق تعبيره.

 وتابع قائلاً: "نعتقد أنه من المهم جداً تأمين الحدود بين تركيا وسوريا لمكافحة الاتجار غير المشروع. الآن نحن لسنا الوحيدين الذين نقول ذلك. الولايات المتحدة قد فهمت أيضاً. فمعركة مكافحة الإرهاب ليست فقط مسألة كمية ولكن أيضاً تحتاج إلى جودة".

  • فريق ماسة
  • 2015-12-11
  • 10517
  • من الأرشيف

لافروف: نحن بحاجة لقوات برية لمحاربة داعش

اعتبر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن الرئيس فلاديمير بوتين يسعى لتوحيد المجتمع الدولي على محاربة داعش، مشيراً إلى أن هزيمة التنظيم لا يمكن أن تتم دون إشراك قوات برية.  وقال لافروف إن "الرئيس بوتين يسعى إلى توحيد جهود جميع الذين يريدون محاربة داعش، لكن الآن نحن بحاجة إلى استخدام القوات البرية. فمن الواضح أننا لا نستطيع هزم المتطرفين دون استخدام القوات البرية. أولاً الجيش السوري والجيش العراقي ولكن أيضاً الميليشيات الكردية".  كما جدد دعوته لتركيا بتأمين حدودها مع سوريا، معتبراً أن محاربة الإرهاب تحتاج إلى الإتقان وليس الكم، وفق تعبيره.  وتابع قائلاً: "نعتقد أنه من المهم جداً تأمين الحدود بين تركيا وسوريا لمكافحة الاتجار غير المشروع. الآن نحن لسنا الوحيدين الذين نقول ذلك. الولايات المتحدة قد فهمت أيضاً. فمعركة مكافحة الإرهاب ليست فقط مسألة كمية ولكن أيضاً تحتاج إلى جودة".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة