قال وزير الدفاع البريطاني “مايكل فالون” الجمعة، إن “الغارات الروسية بدأت بقصف قوات المعارضة السورية، والأن يدعون دعمهم لقوات المعارضة”، في رد منه على تصريحات الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، التي قال فيها إن قوات بلاده تقدم دعماً للجيش السوري الحر في سوريا.

 جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي “آشتون كارتر”، عقب لقاء جرى بينهما في العاصمة واشنطن، أمس، حيث أضاف “فالون” أن “ما ينبغي عليهم (الروس) القيام به هو وقف الغارات التي تستهدف قوات المعارضة، والتي تقوي النظام السوري”.

 وأشار “فالون” إلى التأثير الروسي على النظام السوري، داعيا إلى “دعم الجهود الرامية للتوصل إلى عملية الانتقال السياسي التي من شأنها تشكيل حكومة تعددية في سوريا، وإنشاء مستقبل بدون بشار الأسد”.

 من جانبه، قال “كارتر” في معرض رده على سؤال حول إمكانية انسحاب قادة داعش إلى ليبيا، “أن التنظيم على وشك الأنهيار في سوريا والعراق”.

 وأشار “كارتر” إلى عدم السماح لداعش بالانتشار في مناطق أخرى حول العالم، مضيفا “سنحارب داعش الذي يحاول الانتقال إلى مناطق أخرى أينما وجد”.

 وكان “بوتين” قد أعلن الجمعة، أن بلاده تدعم الجيش السوري الحر في حربه ضد تنظيم “داعش” عن طريق مده بالأسلحة والذخيرة والطيران الجوي.

  • فريق ماسة
  • 2015-12-11
  • 13184
  • من الأرشيف

وزير الدفاع البريطاني: غارات روسيا في سوريا بدأت بقصف قوات المعارضة

قال وزير الدفاع البريطاني “مايكل فالون” الجمعة، إن “الغارات الروسية بدأت بقصف قوات المعارضة السورية، والأن يدعون دعمهم لقوات المعارضة”، في رد منه على تصريحات الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، التي قال فيها إن قوات بلاده تقدم دعماً للجيش السوري الحر في سوريا.  جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي “آشتون كارتر”، عقب لقاء جرى بينهما في العاصمة واشنطن، أمس، حيث أضاف “فالون” أن “ما ينبغي عليهم (الروس) القيام به هو وقف الغارات التي تستهدف قوات المعارضة، والتي تقوي النظام السوري”.  وأشار “فالون” إلى التأثير الروسي على النظام السوري، داعيا إلى “دعم الجهود الرامية للتوصل إلى عملية الانتقال السياسي التي من شأنها تشكيل حكومة تعددية في سوريا، وإنشاء مستقبل بدون بشار الأسد”.  من جانبه، قال “كارتر” في معرض رده على سؤال حول إمكانية انسحاب قادة داعش إلى ليبيا، “أن التنظيم على وشك الأنهيار في سوريا والعراق”.  وأشار “كارتر” إلى عدم السماح لداعش بالانتشار في مناطق أخرى حول العالم، مضيفا “سنحارب داعش الذي يحاول الانتقال إلى مناطق أخرى أينما وجد”.  وكان “بوتين” قد أعلن الجمعة، أن بلاده تدعم الجيش السوري الحر في حربه ضد تنظيم “داعش” عن طريق مده بالأسلحة والذخيرة والطيران الجوي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة