أفادت صحيفة "الغارديان" البريطانية في مقال نشرته بعنوان "أحلام أردوغان الامبراطورية خطيرة على بلاده"، أن "سياسة تركيا الخارجية أضحت أكثر جرأة، إلا أن مواجهة موسكو قد تكون خطأ جسيماً"، موضحةً أن "عدوانية السياسة التركية الخارجية تعتبر شيئاً جديداً".

وأوضحت أن "أردوغان حاول إجراء تغييرات في سوريا"، مشيرةً إلى أن "هذه الإصلاحات التي أرادها إردوغان شبيهة بديمقراطية إردوغان الاسلامية".

وأشارت إلى أن  "أردوغان يجلس في قصره ويرى أنه يقع على عاتقه إعادة أمجاد الأمبراطورية العثمانية"، موضحةً أن "روسيا لم تكن إلا مجرد ضجيج في الشمال لا يذكر في القرن السادس عشر أي عندما كانت هذه الامبراطورية في ذروتها، إلا أنه عندما يتحداها اليوم، فإن نتائج ذلك ستكون كارثية".

ولفتت إلى أنّه "في كسر للتقاليد التركية، فإن السياسية التركية الخارجية نست أن صفارات الموت لا تأت فقط من الغرب، بل من الشرق - ايران وسوريا، وهو الجيش الذي استطاع الوصول إلى اسطنبول مرتين في القرن التاسع عشر".

  • فريق ماسة
  • 2015-12-06
  • 12672
  • من الأرشيف

الغارديان:أردوغان حاول إجراء تغييرات بسوريا شبيهة بديمقراطيته الاسلامية

أفادت صحيفة "الغارديان" البريطانية في مقال نشرته بعنوان "أحلام أردوغان الامبراطورية خطيرة على بلاده"، أن "سياسة تركيا الخارجية أضحت أكثر جرأة، إلا أن مواجهة موسكو قد تكون خطأ جسيماً"، موضحةً أن "عدوانية السياسة التركية الخارجية تعتبر شيئاً جديداً". وأوضحت أن "أردوغان حاول إجراء تغييرات في سوريا"، مشيرةً إلى أن "هذه الإصلاحات التي أرادها إردوغان شبيهة بديمقراطية إردوغان الاسلامية". وأشارت إلى أن  "أردوغان يجلس في قصره ويرى أنه يقع على عاتقه إعادة أمجاد الأمبراطورية العثمانية"، موضحةً أن "روسيا لم تكن إلا مجرد ضجيج في الشمال لا يذكر في القرن السادس عشر أي عندما كانت هذه الامبراطورية في ذروتها، إلا أنه عندما يتحداها اليوم، فإن نتائج ذلك ستكون كارثية". ولفتت إلى أنّه "في كسر للتقاليد التركية، فإن السياسية التركية الخارجية نست أن صفارات الموت لا تأت فقط من الغرب، بل من الشرق - ايران وسوريا، وهو الجيش الذي استطاع الوصول إلى اسطنبول مرتين في القرن التاسع عشر".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة