أكدت مصادر رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع عبر صحيفة "الأخبار" أن "جعجع سيردّ على ترشيح رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري، لرئيس "تيار المردة" النائب سيلمان فرنجية بتبني ترشيح رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" العماد عون للرئاسة".

ولفتت المصادر الى ان اعلاني الترشيح "مرشحان للحدوث الأسبوع المقبل".

وعلّقت مصادر مطلعة على أجواء معراب على ترشيح الحريري لفرنجية، بالتأكيد عبر "الأخبار" ان "قرار إسقاط التسوية التي يستعجلها الحريري تخطّى شخص فرنجية"، او انها ستعمد الى التحضير الى "مرحلة ما بعد فرنجية"، في حال فشلت في اسقاط التسوية

ورأت ان "الهدف واضح وهو ردّ التحية للحريري بأفضل منها وبأي وسيلة، حتى لو اضطر جعجع إلى تبنّي العماد ميشال عون كمرشّح رئاسي". وأشارت الى ان "القوات اللبنانية ملّت من ذبذبات الحريري وتقلباته فهو يستسهل نقل البارودة من كتف إلى آخر دون أدنى تردّد".

ونقلت المصادر وجهة النظر القواتية التي تفيد بـ"صعوبة العودة إلى خانة الفراغ التي ينتظر فيها فريق الثامن من آذار توافر الظروف الدولية والإقليمية المواتية لانتخاب عون أو في أحسن الأحوال شخصية توافقية، على قاعدة لا غالب ولا مغلوب".

ولفتت الى "صعوبة المجيء بأي مرشّح من خارج فريق الثامن من آذار، لأن طرح فرنجية أكدّ لحزب الله وفريقه أن "المستقبل" على استعداد للتنازل في موضوع الرئاسة وكل الكلام عن فيتو وما شابه هو كلام ساقط".

  • فريق ماسة
  • 2015-12-04
  • 13568
  • من الأرشيف

رداً على موقف الحريري من الاستحقاق الرئاسي اللبناني...جعجع يتبنى ترشيح العماد ميشال عون

أكدت مصادر رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع عبر صحيفة "الأخبار" أن "جعجع سيردّ على ترشيح رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري، لرئيس "تيار المردة" النائب سيلمان فرنجية بتبني ترشيح رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" العماد عون للرئاسة". ولفتت المصادر الى ان اعلاني الترشيح "مرشحان للحدوث الأسبوع المقبل". وعلّقت مصادر مطلعة على أجواء معراب على ترشيح الحريري لفرنجية، بالتأكيد عبر "الأخبار" ان "قرار إسقاط التسوية التي يستعجلها الحريري تخطّى شخص فرنجية"، او انها ستعمد الى التحضير الى "مرحلة ما بعد فرنجية"، في حال فشلت في اسقاط التسوية ورأت ان "الهدف واضح وهو ردّ التحية للحريري بأفضل منها وبأي وسيلة، حتى لو اضطر جعجع إلى تبنّي العماد ميشال عون كمرشّح رئاسي". وأشارت الى ان "القوات اللبنانية ملّت من ذبذبات الحريري وتقلباته فهو يستسهل نقل البارودة من كتف إلى آخر دون أدنى تردّد". ونقلت المصادر وجهة النظر القواتية التي تفيد بـ"صعوبة العودة إلى خانة الفراغ التي ينتظر فيها فريق الثامن من آذار توافر الظروف الدولية والإقليمية المواتية لانتخاب عون أو في أحسن الأحوال شخصية توافقية، على قاعدة لا غالب ولا مغلوب". ولفتت الى "صعوبة المجيء بأي مرشّح من خارج فريق الثامن من آذار، لأن طرح فرنجية أكدّ لحزب الله وفريقه أن "المستقبل" على استعداد للتنازل في موضوع الرئاسة وكل الكلام عن فيتو وما شابه هو كلام ساقط".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة