قال مسؤول إيراني للميادين إن بلاده تملك وثائق بشأن بيع داعش النفط لتركيا.الأمين العام لمجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي،

 أكد للميادين أن المستشارين الإيرانيين في سوريا "وثقوا ممرات نفط داعش إلى تركيا ويمكن نشر الوثائق".رضائي قال إنه إذا كانت الحكومة التركية غير مطلعة على بيع داعش للنفط في تركيا فإن طهران "مستعدة لتقديم كل المعلومات عن ذلك".

وكانت الخارجية الإيرانية قد ردّت على التصريحات الأخيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان،  وقال المتحدث باسمها حسين جابر أنصاري "إن استمرار السياسات الداعمة للإرهاب في سوريا والعراق سيؤدي فقط إلى تصعيد الأزمة في المنطقة".

أنصاري أضاف إن إيران "تدعو إلى تغيير هذه السياسات وهي على استعداد للتعاون والتنسيق مع جيرانها لمواجهة الإرهاب والتطرّف"

 

  • فريق ماسة
  • 2015-12-04
  • 13429
  • من الأرشيف

إيران تمتلك وثائق حول بيع داعش النفط لتركيا

قال مسؤول إيراني للميادين إن بلاده تملك وثائق بشأن بيع داعش النفط لتركيا.الأمين العام لمجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي،  أكد للميادين أن المستشارين الإيرانيين في سوريا "وثقوا ممرات نفط داعش إلى تركيا ويمكن نشر الوثائق".رضائي قال إنه إذا كانت الحكومة التركية غير مطلعة على بيع داعش للنفط في تركيا فإن طهران "مستعدة لتقديم كل المعلومات عن ذلك". وكانت الخارجية الإيرانية قد ردّت على التصريحات الأخيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان،  وقال المتحدث باسمها حسين جابر أنصاري "إن استمرار السياسات الداعمة للإرهاب في سوريا والعراق سيؤدي فقط إلى تصعيد الأزمة في المنطقة". أنصاري أضاف إن إيران "تدعو إلى تغيير هذه السياسات وهي على استعداد للتعاون والتنسيق مع جيرانها لمواجهة الإرهاب والتطرّف"  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة