قال العبادي في بيان نشره على الموقع الإلكتروني الرسمي له اليوم “تأكد لدينا بأن قوات تركية تعدادها بحدود فوج واحد مدعوم بعدد من الدبابات والمدافع دخلت الأراضي العراقية وبالتحديد محافظة نينوى بادعاء تدريب مجموعات عراقية من دون طلب أو إذن من السلطات الاتحادية العراقية”.

وأضاف العبادي.. “هذا العمل يعتبر خرقا خطيرا للسيادة العراقية ولا ينسجم مع علاقات حسن الجوار بين العراق وتركيا”.

وطالب العبادي تركيا بالانسحاب فورا من الأراضي العراقية.

وكانت قوات من جيش أردوغان ما يعادل لواء مدرع من المشاة تضم دبابات ومدفعية وكاسحات ألغام انتهكت الأراضي العراقية أمس ودخلت إلى معسكر زليكان في أطراف الموصل من دون طلب رسمي من العراق ودون إعلام الحكومة العراقية.

وباتت تركيا في ظل حكم نظام أردوغان تشكل خطرا على الأمن الإقليمي والدولي بسبب تدخلها السافر في الشؤون الداخلية لسورية والعراق ودعمها لتنظيم “داعش” وبقية التنظيمات الإرهابية حيث كشفت وثائق نشرتها وزارة الدفاع الروسية قبل أيام ان تركيا تتاجر بالنفط السوري والعراقي مع تنظيم “داعش” وان التنظيم يحصل على معظم تمويله عبر تجارته بالنفط والآثار مع تركيا ومع عائلة أردوغان بالتحديد.

  • فريق ماسة
  • 2015-12-04
  • 10496
  • من الأرشيف

“حيدر العبادي” دخول قوات تركية إلى الأراضي العراقية يعتبر خرقا خطيرا للسيادة العراقية وعليها الانسحاب فورا

قال العبادي في بيان نشره على الموقع الإلكتروني الرسمي له اليوم “تأكد لدينا بأن قوات تركية تعدادها بحدود فوج واحد مدعوم بعدد من الدبابات والمدافع دخلت الأراضي العراقية وبالتحديد محافظة نينوى بادعاء تدريب مجموعات عراقية من دون طلب أو إذن من السلطات الاتحادية العراقية”. وأضاف العبادي.. “هذا العمل يعتبر خرقا خطيرا للسيادة العراقية ولا ينسجم مع علاقات حسن الجوار بين العراق وتركيا”. وطالب العبادي تركيا بالانسحاب فورا من الأراضي العراقية. وكانت قوات من جيش أردوغان ما يعادل لواء مدرع من المشاة تضم دبابات ومدفعية وكاسحات ألغام انتهكت الأراضي العراقية أمس ودخلت إلى معسكر زليكان في أطراف الموصل من دون طلب رسمي من العراق ودون إعلام الحكومة العراقية. وباتت تركيا في ظل حكم نظام أردوغان تشكل خطرا على الأمن الإقليمي والدولي بسبب تدخلها السافر في الشؤون الداخلية لسورية والعراق ودعمها لتنظيم “داعش” وبقية التنظيمات الإرهابية حيث كشفت وثائق نشرتها وزارة الدفاع الروسية قبل أيام ان تركيا تتاجر بالنفط السوري والعراقي مع تنظيم “داعش” وان التنظيم يحصل على معظم تمويله عبر تجارته بالنفط والآثار مع تركيا ومع عائلة أردوغان بالتحديد.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة