مدريد – رويترز: قال المدرب رفائيل بنيتيز إن ريال مدريد لن يتعجل الدفع بلاعبين مصابين مثل خيميس رودريغز وكريم بنزيمة وسيرجيو راموس رغم اقترابهم من استعادة كامل لياقتهم.

ويستضيف الريال لاس بالماس الصاعد حديثا اليوم في الدوري الاسباني، وعبر بنيتيز عن ثقته الكبيرة في قدرة فريقه على تقديم اداء قوي في غياب المصابين. لكنه سيأمل على كل حال في ان يكون معظم لاعبيه في كامل جاهزيتهم عندما يلعب الريال مع باريس سان جيرمان في دوري ابطال اوروبا.

ولم يلعب رودريغز منذ اصابته في الفخذ اثناء اداء الواجب الوطني مع منتخب كولومبيا في سبتمبر/ ايلول الماضي. واصيب بنزيمة في عضلات الفخذ الخلفية مع منتخب فرنسا هذا الشهر بينما يتعافى راموس من خلع في الكتف. كما يفتقد جهود الويلزي غاريث بيل الذي يعاني من اصابة في ربلة الساق، وقال أن الحارس كيلور نافاس سيغيب عن مواجهة لاس بالماس كاجراء احترازي. وقال بنيتيز: «هدفنا الاول الحفاظ على الفريق ومجموعة اللاعبين». وأضاف: «يعاني كيلور من اجهاد عضلي ولن نقامر بالدفع به او باي لاعب مصاب اقترب من التعافي». واستطرد: «امامنا الكثير من المواجهات ونعتقد اننا نملك الموارد للتعامل مع المباراة المقبلة».

لكن حتى في ظل هذه القائمة الطويلة من الاصابات فانه من المتوقع ان يهزم الريال منافسه لاس بالماس الذي يحتل المركز 18. وقال بنيتيز: «اتمنى ان نرى مباراة جيدة يمكننا الفوز بها ويستمتع بها أنصارنا». وأضاف: «يتعين علينا فرض اسلوبنا وان نظهر رغبتنا في الفوز». ويتساوى الريال في الصدارة مع برشلونة برصيد 21 نقطة لكل منهما بعد تسع مباريات. وسيلعب برشلونة حامل اللقب في ضيافة خيتافي اليوم.

 برشلونة يستعيد جهود انيستا قبل مواجهة خيتافي

برشلونة – رويترز: عاد القائد أندريس انيستا لتشكيلة برشلونة قبل اللعب اليوم في ضيافة خيتافي في الدوري الاسباني لمساعدة حامل اللقب على تجنب عثرة أخرى على الملعب ذاتها بعد التعادل بدون أهداف الموسم الماضي.

ولم يلعب انيستا منذ اصابته في عضلات الفخذ بنهاية سبتمبر/ أيلول الماضي وافتقد برشلونة ابداع وسيطرة صانع لعب منتخب اسبانيا في خط الوسطـ، خاصة مع غياب المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي. واستعاد المدرب لويس انريكي جهود انيستا ولاعب الوسط سيرجيو روبرتو قبل لقاء خيتافي لكنه سيفتقد قلب الدفاع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو الذي عوقب بالايقاف مباراتين بسبب طرده في الجولة الماضية.

وغاب المهاجم البرازيلي نيمار عندما تعادل برشلونة مع خيتافي في ديسمبر/ كانون الأول الماضي ويتوقع انريكي عرضا عنيدا مرة أخرى من المنافس المتواضع والمنتمي للعاصمة مدريد. وقال: «من الصعب دائما اللعب على أرض خيتافي… نتوقع أداء معتادا من فريق يقوده المدرب فران اسكريبا. تنظيم جيد في الدفاع ومهارات في الهجوم».

وخسر برشلونة آخر مباراتين خارج أرضه في الدوري بعد الهزيمة 4-1 أمام سيلتا فيغو و2-1 أمام اشبيلية لكن من المفترض ألا يواجه نفس المعاناة أمام خيتافي الذي يحتل المركز 13. ويتألق نيمار ولويس سواريز حاليا مع برشلونة في تسجيل الأهداف بعدما أحرز مهاجم أوروغواي ثلاثية أمام ايبار في الجولة الماضية بينما سجل المهاجم البرازيلي رباعية قبل أسبوع في مرمى رايو فايكانو.

  • فريق ماسة
  • 2015-10-30
  • 9630
  • من الأرشيف

الدوري الاسباني: بنيتيز: ريال مدريد لن يتعجل عودة المصابين

مدريد – رويترز: قال المدرب رفائيل بنيتيز إن ريال مدريد لن يتعجل الدفع بلاعبين مصابين مثل خيميس رودريغز وكريم بنزيمة وسيرجيو راموس رغم اقترابهم من استعادة كامل لياقتهم. ويستضيف الريال لاس بالماس الصاعد حديثا اليوم في الدوري الاسباني، وعبر بنيتيز عن ثقته الكبيرة في قدرة فريقه على تقديم اداء قوي في غياب المصابين. لكنه سيأمل على كل حال في ان يكون معظم لاعبيه في كامل جاهزيتهم عندما يلعب الريال مع باريس سان جيرمان في دوري ابطال اوروبا. ولم يلعب رودريغز منذ اصابته في الفخذ اثناء اداء الواجب الوطني مع منتخب كولومبيا في سبتمبر/ ايلول الماضي. واصيب بنزيمة في عضلات الفخذ الخلفية مع منتخب فرنسا هذا الشهر بينما يتعافى راموس من خلع في الكتف. كما يفتقد جهود الويلزي غاريث بيل الذي يعاني من اصابة في ربلة الساق، وقال أن الحارس كيلور نافاس سيغيب عن مواجهة لاس بالماس كاجراء احترازي. وقال بنيتيز: «هدفنا الاول الحفاظ على الفريق ومجموعة اللاعبين». وأضاف: «يعاني كيلور من اجهاد عضلي ولن نقامر بالدفع به او باي لاعب مصاب اقترب من التعافي». واستطرد: «امامنا الكثير من المواجهات ونعتقد اننا نملك الموارد للتعامل مع المباراة المقبلة». لكن حتى في ظل هذه القائمة الطويلة من الاصابات فانه من المتوقع ان يهزم الريال منافسه لاس بالماس الذي يحتل المركز 18. وقال بنيتيز: «اتمنى ان نرى مباراة جيدة يمكننا الفوز بها ويستمتع بها أنصارنا». وأضاف: «يتعين علينا فرض اسلوبنا وان نظهر رغبتنا في الفوز». ويتساوى الريال في الصدارة مع برشلونة برصيد 21 نقطة لكل منهما بعد تسع مباريات. وسيلعب برشلونة حامل اللقب في ضيافة خيتافي اليوم.  برشلونة يستعيد جهود انيستا قبل مواجهة خيتافي برشلونة – رويترز: عاد القائد أندريس انيستا لتشكيلة برشلونة قبل اللعب اليوم في ضيافة خيتافي في الدوري الاسباني لمساعدة حامل اللقب على تجنب عثرة أخرى على الملعب ذاتها بعد التعادل بدون أهداف الموسم الماضي. ولم يلعب انيستا منذ اصابته في عضلات الفخذ بنهاية سبتمبر/ أيلول الماضي وافتقد برشلونة ابداع وسيطرة صانع لعب منتخب اسبانيا في خط الوسطـ، خاصة مع غياب المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي. واستعاد المدرب لويس انريكي جهود انيستا ولاعب الوسط سيرجيو روبرتو قبل لقاء خيتافي لكنه سيفتقد قلب الدفاع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو الذي عوقب بالايقاف مباراتين بسبب طرده في الجولة الماضية. وغاب المهاجم البرازيلي نيمار عندما تعادل برشلونة مع خيتافي في ديسمبر/ كانون الأول الماضي ويتوقع انريكي عرضا عنيدا مرة أخرى من المنافس المتواضع والمنتمي للعاصمة مدريد. وقال: «من الصعب دائما اللعب على أرض خيتافي… نتوقع أداء معتادا من فريق يقوده المدرب فران اسكريبا. تنظيم جيد في الدفاع ومهارات في الهجوم». وخسر برشلونة آخر مباراتين خارج أرضه في الدوري بعد الهزيمة 4-1 أمام سيلتا فيغو و2-1 أمام اشبيلية لكن من المفترض ألا يواجه نفس المعاناة أمام خيتافي الذي يحتل المركز 13. ويتألق نيمار ولويس سواريز حاليا مع برشلونة في تسجيل الأهداف بعدما أحرز مهاجم أوروغواي ثلاثية أمام ايبار في الجولة الماضية بينما سجل المهاجم البرازيلي رباعية قبل أسبوع في مرمى رايو فايكانو.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة