طالبت إيرينا ياروفايا، رئيسة لجنة مجلس النواب (الدوما) الروسي لشؤون الأمن ومكافحة الفساد، حلف الناتو بتأكيد أو نفي المعلومات حول إعطاء الضوء الأخضر لسلاح الجو البريطاني الذي يشارك في عمليات التحالف الدولي في العراق لمهاجمة الطائرات الروسية حال وجود تهديد لأرواح الطيارين، مضيفة: "وإلا سيفسر الصمت كتسريب لمعلومات تدل على دعم الناتو لتنظيم داعش".

وقالت ياروفايا:"من الواضح أن عبارة "تهديد للأرواح" عبثية بسبب أن "المهمات الرئيسة للعسكريين الروس حصرا تكمن في تدمير الأهداف الأرضية لداعش في سوريا ولا يمكنهم حتى نظريا تشكيل تهديد لسلاح الجو البريطاني".

وأضافت: "علاوة على ذلك ستعني هذه المعلومات إذا ما تأكَدت أن الناتو يعزم على حماية داعش وتنفيذ جرائم ضد روسيا وضد التحالف ضد الإرهاب الذي يعمل حصرا بناء على القانون الدولي".

  • فريق ماسة
  • 2015-10-10
  • 7884
  • من الأرشيف

برلمانية روسية: يجب على الناتو تأكيد أو نفي المعلومات عن مهاجمة الطائرات الروسية

طالبت إيرينا ياروفايا، رئيسة لجنة مجلس النواب (الدوما) الروسي لشؤون الأمن ومكافحة الفساد، حلف الناتو بتأكيد أو نفي المعلومات حول إعطاء الضوء الأخضر لسلاح الجو البريطاني الذي يشارك في عمليات التحالف الدولي في العراق لمهاجمة الطائرات الروسية حال وجود تهديد لأرواح الطيارين، مضيفة: "وإلا سيفسر الصمت كتسريب لمعلومات تدل على دعم الناتو لتنظيم داعش". وقالت ياروفايا:"من الواضح أن عبارة "تهديد للأرواح" عبثية بسبب أن "المهمات الرئيسة للعسكريين الروس حصرا تكمن في تدمير الأهداف الأرضية لداعش في سوريا ولا يمكنهم حتى نظريا تشكيل تهديد لسلاح الجو البريطاني". وأضافت: "علاوة على ذلك ستعني هذه المعلومات إذا ما تأكَدت أن الناتو يعزم على حماية داعش وتنفيذ جرائم ضد روسيا وضد التحالف ضد الإرهاب الذي يعمل حصرا بناء على القانون الدولي".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة