أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الخميس 1 تشرين الأول أنه ستكون هناك قنوات اتصال بين العسكريين الروس والأمريكيين بشأن الضربات الجوية في سوريا.

وفي مؤتمر صحفي عقده في نيويورك في ختام محادثات أجراها مع نظيره الأمريكي جون كيري شدد لافروف على أن الطيران الحربي الروسي لا يستهدف في سوريا سوى مواقع "داعش" وغيرها من التنظيمات الإرهابية.

وذكر لافروف أن هناك تغيرا في المواقف الأمريكية بشأن رحيل الأسد، علما أن خروجه من الساحة السياسية في هذه الظروف أمر غير واقعي.

 

هذا وأكد الوزير الروسي أن على جميع الأطراف السورية أن تجلس على طاولة الحوار من دون استثناء، مضيفا أن بعض الأطراف السورية تطرح شروطا إضافية لحل الأزمة بضغط خارجي.

 

كما أشار لافروف إلى أن موسكو تود أن تصبح سوريا دولة مدنية آمنة تضم جميع مكونات المجتمع.

 

كيري: كان لقاؤنا مثمرا وناقشنا جملة من الأهداف

 

من جانبه وصف جون كيري محادثاته مع وزير الخارجية الروسي بالمثمرة قائلا إن الطرفين بحثا جملة من الموضوعات.

 

وأكد كيري نية الوزيرين عقد لقاء إضافي في المستقبل، معربا عن اعتقاده بأهمية تجنب التصعيد بين موسكو واشنطن على خلفية تطورات الأحداث في سوريا إثر عمليات الطيران الروسي فيها.

 

وفي وقت سابق عقد الوزيران الروسي والأمريكي لقاء استغرق أكثر من ساعة على هامش أعمال الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وكان هذا اللقاء هو الأول بينهما بعد إعلان موسكو عن حملتها الجوية على مواقع لـ"داعش" في سوريا.

 

وكان لافروف وكيري التقيا ثلاث مرات على هامش أعمال الدورة الجارية للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

ويتوقع أن يخرج الوزيران ببيان مشترك بعد اجتماع للجنة الرباعية بشأن الشرق الأوسط (الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وروسيا).

  • فريق ماسة
  • 2015-09-30
  • 11586
  • من الأرشيف

لافروف: ستكون هناك قنوات اتصال بين العسكريين الروس والأمريكيين بشأن الضربات الجوية في سورية

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الخميس 1 تشرين الأول أنه ستكون هناك قنوات اتصال بين العسكريين الروس والأمريكيين بشأن الضربات الجوية في سوريا. وفي مؤتمر صحفي عقده في نيويورك في ختام محادثات أجراها مع نظيره الأمريكي جون كيري شدد لافروف على أن الطيران الحربي الروسي لا يستهدف في سوريا سوى مواقع "داعش" وغيرها من التنظيمات الإرهابية. وذكر لافروف أن هناك تغيرا في المواقف الأمريكية بشأن رحيل الأسد، علما أن خروجه من الساحة السياسية في هذه الظروف أمر غير واقعي.   هذا وأكد الوزير الروسي أن على جميع الأطراف السورية أن تجلس على طاولة الحوار من دون استثناء، مضيفا أن بعض الأطراف السورية تطرح شروطا إضافية لحل الأزمة بضغط خارجي.   كما أشار لافروف إلى أن موسكو تود أن تصبح سوريا دولة مدنية آمنة تضم جميع مكونات المجتمع.   كيري: كان لقاؤنا مثمرا وناقشنا جملة من الأهداف   من جانبه وصف جون كيري محادثاته مع وزير الخارجية الروسي بالمثمرة قائلا إن الطرفين بحثا جملة من الموضوعات.   وأكد كيري نية الوزيرين عقد لقاء إضافي في المستقبل، معربا عن اعتقاده بأهمية تجنب التصعيد بين موسكو واشنطن على خلفية تطورات الأحداث في سوريا إثر عمليات الطيران الروسي فيها.   وفي وقت سابق عقد الوزيران الروسي والأمريكي لقاء استغرق أكثر من ساعة على هامش أعمال الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وكان هذا اللقاء هو الأول بينهما بعد إعلان موسكو عن حملتها الجوية على مواقع لـ"داعش" في سوريا.   وكان لافروف وكيري التقيا ثلاث مرات على هامش أعمال الدورة الجارية للجمعية العامة للأمم المتحدة.   ويتوقع أن يخرج الوزيران ببيان مشترك بعد اجتماع للجنة الرباعية بشأن الشرق الأوسط (الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وروسيا).

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة