كشف مصدر مسؤول في المصرف التجاري السوري ان المصرف انتهى من وضع التعليمات التنفيذية لإعادة منح القروض التشغيلية القصيرة الأجل بانتظار الحصول على الموافقات اللازمة للمباشرة بعملية الإقراض.

ووفقا للمصدر فقد تم تحديد سقف القروض بمبلغ مليون ليرة سورية وبنسبة فائدة 13 بالمائة، وتم تحديد الضمانات المقبولة من قبل المصرف لمنح القرض بالضمانات العقارية دون الأراضي في مناطق آمنة يمكن إجراء علمية الكشف عليها على أن تساوي قيمة أقساط القرض أو أن تكون الضمانة على شكل ودائع بقيمة 110 بالمائة من قيمة القرض، بحسب موقع "سينسيريا".

وبين المصدر أنه يحق للمصرف رفع سقف القرض إلى مبلغ مليوني ليرة سورية بقرار من مجلس الإدارة إذا حقق المتعامل إيرادات تتجاوز تكاليف القرض خلال الـستة أشهر الأولى من تاريخ منح القرض.

يشار إلى أن مجلس النقد والتسليف أصدر قراراً سمح للمصارف العامة باستئناف منح القروض التشغيلية قصيرة الأجل لمدة عام واحد بتمويل من مواردها الذاتية لتمويل رأس المال العامل لقطاعات اقتصادية محددة وفق أولويات مرتبطة بالاحتياجات الراهنة والمتمثلة بالقطاع الزراعي وقطاع الإنتاج الصناعي والحرف اليدوية التقليدية.

كما وأن وزير المالية إسماعيل إسماعيل الزم مؤخراً المصارف العامة لإصدار تعليمات وشروط منح القروض التشغيلية، نتيجة تأخر المصارف في وضع التعليمات التنفيذية لمنح القروض.

  • فريق ماسة
  • 2015-09-26
  • 10521
  • من الأرشيف

المصرف التجاري يمنح قروضاً تشغيلية بسقف مليون ليرة وبضمانات عقارية قريباً

كشف مصدر مسؤول في المصرف التجاري السوري ان المصرف انتهى من وضع التعليمات التنفيذية لإعادة منح القروض التشغيلية القصيرة الأجل بانتظار الحصول على الموافقات اللازمة للمباشرة بعملية الإقراض. ووفقا للمصدر فقد تم تحديد سقف القروض بمبلغ مليون ليرة سورية وبنسبة فائدة 13 بالمائة، وتم تحديد الضمانات المقبولة من قبل المصرف لمنح القرض بالضمانات العقارية دون الأراضي في مناطق آمنة يمكن إجراء علمية الكشف عليها على أن تساوي قيمة أقساط القرض أو أن تكون الضمانة على شكل ودائع بقيمة 110 بالمائة من قيمة القرض، بحسب موقع "سينسيريا". وبين المصدر أنه يحق للمصرف رفع سقف القرض إلى مبلغ مليوني ليرة سورية بقرار من مجلس الإدارة إذا حقق المتعامل إيرادات تتجاوز تكاليف القرض خلال الـستة أشهر الأولى من تاريخ منح القرض. يشار إلى أن مجلس النقد والتسليف أصدر قراراً سمح للمصارف العامة باستئناف منح القروض التشغيلية قصيرة الأجل لمدة عام واحد بتمويل من مواردها الذاتية لتمويل رأس المال العامل لقطاعات اقتصادية محددة وفق أولويات مرتبطة بالاحتياجات الراهنة والمتمثلة بالقطاع الزراعي وقطاع الإنتاج الصناعي والحرف اليدوية التقليدية. كما وأن وزير المالية إسماعيل إسماعيل الزم مؤخراً المصارف العامة لإصدار تعليمات وشروط منح القروض التشغيلية، نتيجة تأخر المصارف في وضع التعليمات التنفيذية لمنح القروض.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة